الأخبار » أخبار رياضية » بينتو يوافق على راتب 3 أشهر لإنهاء تعاقده مع «الأبيض»

بينتو يوافق على راتب 3 أشهر لإنهاء تعاقده مع «الأبيض»

  ،   التاريخ : 2020-11-29   ،   المشاهدات : 283   ،   التعليقات : 0


توصل اتحاد الكرة إلى اتفاق مع المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكولومبي بينتو؛ من أجل فسخ التعاقد بعد التوصل إلى تسوية مالية.

وكان الاستغناء عن المدرب محل نقاش ودراسة وتقييم من قبل لجنة المنتخبات، منذ ما قبل التجمع الأخير بداية الشهر الحالي، قبل أن يتوصل الأعضاء إلى قناعة نهائية بضرورة التغيير بعد انتهاء المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام طاجكتسان والبحرين.

وتشير مصادر إلى أن مفاوضات التسوية وإنهاء التعاقد جاءت سهلة، خاصة وأن قرار «فك الارتباط» لم يكن رغبة طرف واحد؛ بل هو رغبة من الطرفين على حد سواء، بعد وصول كل منهما إلى قناعة بصعوبة استمرار العلاقة بينهما.

وتكشف بعض المصادر أن المدرب الكولومبي المقال سيحصل على راتب 3 أشهر؛ من أجل إنهاء العقد بين الجانبين، علماً أن المدرب بتلك الخطوة يكون قد تخلى عن مبلغ مالي كبير، لو تمسك ببنود العقد الذي يربط بينه وبين اتحاد اللعبة، خاصة وأن مدة العقد بين الجانبين هي لعامين.

ولم يتلق المدرب الكولومبي قرار الاستغناء بصدمة؛ بل شعر من التجمع السابق أن الأمور لن تسير كما يريد، وأن الأحلام التي أراد تحقيقها ثبت أنها مجرد «سراب»، بعدما اكتشف بعد أشهر من بداية رحلته مع «الأبيض» أن الفوارق بينه وبين اللاعبين أو حتى بينه وبين القائمين على المنتخب كبيرة، ولا يلتقيان على مسار واحد.

ومع إغلاق ملف المدرب الكولومبي الذي أصبح المدرب الثالث الذي يُقال من قيادة «الأبيض» خلال أقل من عام واحد بعد الهولندي فان مارفيك ديسمبر/كانون الأول 2019، والصربي يوفانوفيتش إبريل/ نيسان 2020، وصولاً إلى بينتو نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، سارع مسؤولو لجنة المنتخبات برئاسة يوسف حسين السهلاوي لدراسة خيارات البدائل التي تمتلك مؤهلات قيادة منتخبنا.

وتوصل المسؤولون إلى اتفاق أولي مع الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين السابق، ودينامو زغرب الحالي هو الخيار الأنسب، لاسيما وأنه يحظى بثقة الشارع الرياضي، كما أن علاقته مع اللاعبين كانت مميزة، أضف إلى ذلك معرفته الدقيقة باللاعب الخليجي والإماراتي على وجه التحديد قياساً إلى الخبرات التي يمتلكها بعدما عمل في الإمارات والسعودية على حد سواء.

ويبقى الجانب الأصعب في التفاوض مع المدرب الكرواتي، أنه يرتبط بعقد مع دينامو زغرب؛ حيث يبلي بلاء الحسن مع النادي سواء في الدوري المحلي أو الدوري الأوروبي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

8 مواطنات يقدن مركبات خدمة «توصيل» الخدمات القانونية في الإمارات