الأخبار » أخبار تقنية » تقنيات, ابتكارات, حماية العين,تكنولوجيا, بينكيو,

تقنيات, ابتكارات, حماية العين,تكنولوجيا, بينكيو,

  ،   التاريخ : 2020-11-29   ،   المشاهدات : 368   ،   التعليقات : 0


أعلنت شركة بينكيو، الرائدة عالميًا في ابتكارات نمط الحياة الرقمية، عن أحدث شاشاتها الواقية للعين GW2480T وGW2780T إلى جانب مصباح شاشة ScreenBar. تقدم هاتان الشاشتان مزيجًا قويًا للحفاظ على سلامة العين، خاصة خلال فترة العمل والدراسة من المنزل التي فرضتها جائحة كورونا، وهو الأمر الذي أدى إلى طول فترة الجلوس أمام الشاشات بالنسبة للكبار والصغار على حد سواء. 

تُعد شاشة GW2780T الإصدار مقاس 27 بوصة من سلفها الأصغر حجمًا GW2480T، وهي شاشة بحجم 24 بوصة، مُزودة بأحدث تقنيات حماية العين ومنصة لضبط الارتفاع. وتكتمل هذه الشاشات بمصباح شاشة القراءة الإلكترونية ScreenBar من بينكيو، وهو مصباح شاشة ذكي يتم تثبيته بمشبك مُزود بمستشعرات متقدمة وميزات قابلة للتعتيم مصممة لتقديم تجربة مشاهدة مريحة للمستهلكين.

وفي هذا السياق، صرح مانيش باكشي، المدير الإداري لبينكيو قائلاً "بالنظر إلى الآثار الضارة لزيادة الوقت الذي يقضيه الطلاب والأشخاص الذين يعملون من المنزل أمام الشاشة في الوقت الحالي، أصبحت المسؤولية تحتم على مزودي الشاشات مثلنا تصميم حلول تكنولوجية تحافظ على سلامة العين. وقد صُممت أحدث شاشات واقية للعين خاصة بنا بعناية من أجل حماية نظر المستخدمين وتوفير أدوات تعلم مثالية للطلاب الذين يزيد تعرضهم لقصر النظر بسبب زيادة الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات.

تقدم شاشات GW2780T و GW2480T إلى جانب مصباح ScreenBar عناية كاملة بالعين. وهذه الشاشات مُزودة بميزات تقلل بشكل كبير من إجهاد العين والأثار السيئة المترتبة على مشاهدة الشاشات لفترة طويلة." .

 

تُعد شاشات GW2480T  وGW2780T من بينكيو  من أولى الشاشات الواقية للعين التي تم تصميمها خصيصًا للحفاظ على سلامة النظر، ويشمل ذلك تقنية ذكاء السطوع (BI) من بينكيو والتي تقوم تلقائيًا بقياس سطوع الشاشة وفقًا للإصاءة المحيطة للشاشة بدون التعرض الزائد لمناطق السطوع للحد من إجهاد العين. وتحتوي الشاشات على تقنية الضوء الأزرق المنخفض والتي تعمل على تصفية الضوء الأزرق فوق البنفسجي الضار بصورة فعالة وهو ما يؤدي إلى انخفاض مادة الميلاتونين، وهي مادة كيميائية، من أجل الحصول على جودة نوم جيدة والحفاظ على صحة العين. يمنح وضع ضعف اللون  الطلاب تصورًا أفضل للون الطبيعي من خلال تقديم مرشحات لنقص اللون الأحمر (أو البروتانومالي) ونقص اللون الأخضر الديوتيرانومالي).

يأتي مصباح الشاشة اللوحي (ScreenBar – e-Reading)الذي يعمل بمنفذ يو اس بي بتصميم بصري منقطع النظير يعمل على منحك إضاءة مكتبية رائعة والحد من الوهج الانعكاسي الذي تصدره الشاشة وهو ما تعجز مصابيح الشاشات التقليدية عن القيام به. كما أن تقنية التعتيم التلقائي المدمجة مع جهاز استشعار الضوء المحيط تعمل على تحسين إضاءة مكتبك بشكل مبهر وضبط الإضاءة تلقائيًّا حسب الإضاءة المحيطة. فضلاً عن ذلك يتميز المصباح بتقنية تعديل درجة اللون بقدرة تصل حتى 500 نمط ضوئي عبر ثمان درجات حرارة لونية مختلفة تتراوح من 2700 كلفن حتى 6500 كلفن بما يحقق راحة العين. في الواقع، صمم مصدر الإضاءة الليد المريح للعين بذكاء بحيث لا يتطلب استخدام لاصق أو براغي، بل يستخدم نظام تثبيت ووزن قابل للضبط ليناسب حواف شاشتك. 

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد  عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي :شهداؤنا هم فخر الوطن وتضحياتهم وسام شرف على  صدورنا