هيئتا تطوير معايير العمل والوقاية والسلامة تبحثان سبل تعزيز السلامة والصحة بالشارقة

التاريخ : 2020-11-25 (03:17 PM)   ،   المشاهدات : 352   ،   التعليقات : 0

الشارقة
هيئتا تطوير معايير العمل والوقاية والسلامة تبحثان سبل تعزيز السلامة والصحة بالشارقة

استقبل سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، في مكتبه، الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة والوفد المرافق، وبحثا سبل تعزيز السلامة والصحة المهنية لقطاع الأعمال بالشارقة. وحضر الاجتماع من جانب هيئة تطوير معايير العمل الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير الهيئة ومن جانب هيئة الوقاية والسلامة الشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير الهيئة وعدد من المسؤولين من كلا الهيئتين، واتفق الطرفان على أهمية تضافر وتكامل جهودهما من أجل العمل على تحسين اشتراطات السلامة والصحة المهنية في الشارقة.

وأكد سالم يوسف القصير أن الهدف الأساسي من اللقاء كان تنسيق الجهود وتبادل الآراء والتعريف بأهداف وإنجازات كلا الهيئتين والخدمات التي تقدمها كل منهما لضمان توفر عوامل السلامة والوقاية في بيئة عمل لائقة في الإمارة.

وقال: "تكمن أهمية هذا اللقاء في طبيعة المحاور التي تمت مناقشتها بين الطرفين، سعياً لتنسيق جهودهما والعمل على تكامل أدوارهما في الخطط المستقبلية التي ستقوم كل منهما بتنفيذها، للوصول إلى مستوى جودة عالية، قادر على تحقيق تطلعات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تكون إمارة الشارقة بيئة لائقة وجاذبة للعمال وأصحاب العمل على حد سواء".

وأضاف: "نحن نتطلع دائماً إلى مثل هذه اللقاءات التي تساعدنا في تنسيق الجهود المشتركة لتحقيق أهدافنا، وتمكننا من تحسين مستوى أدائنا، وتحقيق مزيد من النجاح بما يخدم اقتصاد الإمارة. كما تمت مناقشة الخطط المستقبلية التي ستقوم الهيئتين بتنفيذها خلال الفترة المقبلة."

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن صقر القاسمي عن سروره بهذا اللقاء، وقال: "شكل اللقاء فرصة لنا لتبادل المعلومات والآراء حول طريقة عمل كلا الهيئتين وخططهما الاستراتيجية، وتطلعاتهما المستقبلية، إلى جانب الخدمات التي تؤديها كل منهما سعياً نحو تكامل أعمالنا خدمة للتنمية الشاملة لإمارة الشارقة".

وأضاف: "لاحظنا أن طبيعة عمل الهيئتين يتكامل وأهدافهما تلتقي بتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في توفير بيئة عمل آمنة وجاذبة لمختلف قطاعات العمل في إمارة الشارقة. فالهيئتين تكثفان جهودهما في تنسيق الحملات التوعوية باشتراطات السلامة والصحة المهنية. وقد تعرفنا خلال اللقاء على ما تقدمه كلا الهيئتين من مبادرات وخدمات وحلول قادرة على  تهيئة الأجواء الإيجابية في قطال الأعمال في إطار ترجمة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، الداعية إلى الاهتمام بالإنسان".

وقد تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجان متابعة مشتركة تضم مسؤولين من كلا الهيئتين بهدف التنسيق وتكامل الجهود، لتحقيق أهدافهما ومهامهما، والارتقاء بمستوى خدماتهما لتحقيق تطلعات حكومة الشارقة في توفير بيئة عمل مثالية جاذبة ولائقة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

1,297 إصابة بفيروس كورونا  و783 حالة شفاء