طالبات الجامعة القاسمية في جولة افتراضية بمتحف الاتحاد

التاريخ : 2020-11-25 (02:27 PM)   ،   المشاهدات : 509   ،   التعليقات : 0

الشارقة
طالبات الجامعة القاسمية في جولة افتراضية بمتحف الاتحاد

تزامنا مع احتفالات الجامعة باليوم الوطني المجيد 49 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة نظمت الجامعة القاسمية ومن خلال عمادة شؤون الطالبات جولة افتراضية بمتحف الاتحاد.

واستكشفت الطالبات من خلال تلك الزيارة التي جرى التنسيق لها مع إدارة متحف الاتحاد التسلسل الزمني للأحداث وصولاً إلى إعلان دولة الإمارات في العام 1971 وتجولن خلال الزيارة الافتراضية التي أقيمت ظهر أمس في مختلف ردهات المتحف .

تضمنت الجولة شرحا عن خطوات قيام الاتحاد و الحكام السبع وتم عرض قاعة اجتماع الحكام السبع لمناقشة قيام الاتحاد و تم عرض شكل جواز سفر دولة الإمارات قديما وحديثا، وأشكال عملات الدولة قبل وبعد الاتحاد.

وتعرفت الطالبات في المتحف عن قصة الاتحاد واطلعن على معروضات المتحف مواد ووثائق تتعلق بأحداث تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وما به من عناوين لدارسات توثق رحلة الاتحاد عبر الإمارات السبع.

وأكد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية على أهمية هذه الزيارة الافتراضية لمتحف الاتحاد بسبب تداعيات فيروس كورونا حيث نسقت عمادة شؤون الطالبات لتلك الزيارة واتاحة الفرصة للطالبات بالتعرف على تاريخ قيام دولة الامارات العربية المتحدة .

وأفاد أن الجامعة القاسمية تتطلع من خلال تلك الزيارة إلى تعريف الطالبات بنشأة وتطور الدولة وما شهدته من اتحاد بين سبع إمارات والمراحل المزدهرة التي أعقبت الاتحاد .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة يطلق ’أسباير ‘ لقيادة ابتكارات التكنولوجيا التحويلية المستقبلية