غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-10-31 (11:14 AM)   ،   المشاهدات : 1003   ،   التعليقات : 0

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين"

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعةالتعدين"، وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان بهدف تعزيز معارف الموظفين وتبادل الخبرات ورصد التوصياتوالمقترحات البناءة لتحسين بيئة العمل وتطوير الخدمات الموجهة لأعضاء غرفة عجمان.

حضرالحلقة عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

وفي مستهل الحلقة النقاشية رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور واكد على اهمية الحلقة النقاشية وما تتناوله عن الصناعات التحويليةوالتعدين لاسيما وان إمارة عجمان تتميز بقطاع صناعي رائد يمثل أحد الاعمدة الرئيسية لإقتصاد الإمارة، ليصل عدد المصانع في عجمانخلال العام 2019 إلى  1056 مصنعاً، مشيداً بجهود حكومة عجمان في توفير مقومات إقتصادية متميزة تعزز نمو وإستدامة القطاعالصناعي بشكل خاص

تناولت الحلقة النقاشية تعريف الصناعات التحويلية بأنها صناعات تعتمد على تحويل المواد الأولية الناتجة من الصناعات الاستخراجية منشكل إلى آخر حسب الشكل الذي يصممه الصانع لتشمل تلك الصناعات "الاغذية والملابس والمنسوجات والورق والخشب والبلاستيكوالاجهزة الكهربائية وغيرها"، وعن صناعة التعدين فتتمثل في استخراج المعادن والاحتياطات المعدنية، وذلك بهدف استخدامها فيالصناعات المتعددة ومنها "الألمنيوم والنفط والأمونيا والفولاذ والكروميت وغيرها".

وتساهم الصناعات التحويلية في الناتج المحلي لدولة الامارات خلال العام 2019 بنسبة 8.7%، لتمثل هذة الصناعة محرك رئيسي فيالاقتصاد الوطني.

وتمثل أهم الصناعات في الدولة، صناعة الغاز وصناعة تكرير النفط وصناعة الحديد، وعن صناعة الألمنيوم فتعد الامارات خامس اكبر دولةمنتجة للالمنيوم في العالم ويعتبر الالمنيوم ثالث اكبر صادرات الامارات بعد النفط والغاز.

وإطلع الحضور حول نبذة عن قطاع الصناعة في امارة عجمان واهم المنتجات التي تصدرها عجمان، بحيث يساهم قطاع الصناعاتالتحويلية في الناتج المحلي لامارة عجمان بنسبة 32% لعام 2019.

هذا وتناولت الحلقة النقاشية اهمية اعتماد المصانع لمنهجية عمل تتواكب مع مجال  المسؤولية المجتمعية بهدف الحد من التلوث الناتج عنالمصانع والمحافظة على البيئة باعتبار ذلك احد التحديات التي تواجه القطاع الصناعي.

وفي ختام الحلقة النقاشية أشادوا الحضور بأهمية الحلقة النقاشية ودورها في تسليط الضوء على القطاع الصناعي، وتوفير قناة لتبادلالافكار والمقترحات المبتكرة بما يخدم بيئة العمل والخدمات الموجهة لاعضاء غرفة عجمان.



إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي .. مدينة الأيقونات الترفيهية