الأخبار » أخبار عجمان » دائرة التنمية السياحية في عجمان تطلق مبادرة "عبّر عن تضامنك" للتوعية بـمرض سرطان الثدي

دائرة التنمية السياحية في عجمان تطلق مبادرة "عبّر عن تضامنك" للتوعية بـمرض سرطان الثدي

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان   ،   التاريخ : 2020-10-26   ،   المشاهدات : 788   ،   التعليقات : 0


ضمن إطار حرص دائرة التنمية السياحية في عجمان على المساهمة في الفعاليات المجتمعية وتزامنا مع "أكتوبر الوردي، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، اطلقت الدائرة مبادرة "عبر عن تضامنك" كمساهمة فاعلة لزيادة الوعي محلياً بأهمية إجراء الفحص المبكر وضرورة الإسراع في العلاج واتباع طرق التغذية الصحية السليمة.
 
تضم الحملة التي تتواصل حتى نهاية شهر اكتوبر العديد من الأنشطة التي تشمل اضاءة برج "المربعة"، المعلم الابرز في إمارة عجمان، باللون الوردي، واقامة ندوة تثقيفية بالتعاون مع متخصصين من مستشفى عجمان التخصصي العام، بالاضافة الى اطلاق حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية التي وفرت على امتداد العامين الماضيين العلاج لـ 28 حالة من حالات سرطان الثدي بقيمة بلغت 1.690.300 درهم بالتعاون مع مستشفى دبي، مستشفى ثومبي، مجمع الاحسان الطبي، مستشفى لطيفة، مركز ادفانسكير لتشخيص وعلاج الاورام، مستشفى الشيخ خليفة التخصصي- رأس الخيمة، مستشفى الجامعة- الشارقة، المستشفى السعودي الالماني، مستشفى الزهراء.
 
ويقدم مستشفى عجمان التخصصي العام في اطار الحملة فحوصات مجانية لجميع النساء تشمل فحصا سريريا مع تصوير شعاعي ماموجرام للثدي مع نخبة من الأطباء الاخصائين المتميزين حتى 29 اكتوبر.
 
وتم في اطار الحملة اقامة ندوة تثقيقية يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر بمركز التسوق سيتي سنتر عجمان؛ حيث ساهم الاخصائيون من مستشفى عجمان التخصصي العام في الندوة التوعوية وتم اطلاق منصة التبرع لمرضي السرطان بالتعاون مع جمعية الاحسان الخيرية في نفس اليوم.
 
ويساهم العديد من المؤسسات الفندقية في الامارة في هذه الحملة عن طريق عروض خاصة لزوار الفنادق في فندق عجمان، وراديسون بلو، وكرافانا. وكما قام كل من فندق عجمان سراي وباهي قصر عجمان بعمل حزمة من الانشطة والفعاليات التوعوية لموظفيهم شملت ندوات تثقيفية عن سرطان الثدي وطرق الوقاية وفحوصات مجانية للموظفات.
 
وبادرت دائرة التنمية السياحية بعجمان بتنظيم ورشة تثقيفية عن المرض لموظفي الدائرة يوم الاحد الموافق 24 اكتوبر.
 
وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: "نحرص في دائرة التنمية السياحية على المساهمة في الفعاليات المجتمعية، وتعد هذه الحملة التوعوية أحد أهم الانشطة التي تبنتها الدائرة للدور الكبير الذي يؤديه الفحص المبكر في الحماية وتفادي الاصابة. ونحن حريصون على المساهمة من جانبنا برفع مستوى الوعي عند الجميع والمساهمة في نشر  رسائل مليئة بالأمل والتفاؤل، ونتمنى الصحة والسلامة للجميع".

إضافة تعليق