الأخبار » أخبار عجمان » مذكرة تفاهم بين عجمان للإحصاء والتنافسية وجامعة عجمان

مذكرة تفاهم بين عجمان للإحصاء والتنافسية وجامعة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للإحصاء والتنافسية   ،   التاريخ : 2020-10-24   ،   المشاهدات : 315   ،   التعليقات : 0


وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية وجامعة عجمان مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في إعداد الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالموضوعات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب في مجال الخدمات المجتمعية، وتقديم استشارات علمية وفنية في الموضوعات المختلفة. 

وقع مذكرة التفاهم "عن بُعد" عبر برنامج "زوم" الدكتورة هاجر الحبييشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية والدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان. 

وقالت الحبيشي إن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذاً للمبادرات التي أطلقها المركز خلال الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء، معربة عن سعادتها بهذا التعاون البناء الذي يجسد الرغبة المشتركة لتبادل الخبرات والبيانات وتعزيز القدرات الفنية للطرفين، وبما يصب في اتجاه تحقيق الأهداف والغايات والرؤى والسياسات والخطط والبرامج الاستراتيجية لكل منهما.

وأوضحت في هذا الصدد أن المذكرة تتضمن التعاون بشأن مبادرة "العدسة الأكاديمية" التي أطلقها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية لتعزيز الدراسات  والبحوث المتعلقة بالموضوعات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع من أجل رفع مستوى الأبحاث التي تتناول خدمة مجتمع الإمارة، بالإضافة إلى مبادرة دراسة المهارات المستقبلية للوظائف والتي تعمل على دراسة وتحليل المهارات المستقبلية للوظائف المطلوبة لموائمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه، أكد الدكتور كريم الصغير أن جامعة عجمان حريصة على بناء علاقات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع كافة تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، والذي يدعو دائماً إلى توطيد العلاقات بين مؤسسات إمارة عجمان بهدف خلق بيئة من التكامل بينها، وتحقيق الخطط الاستراتيجية للإمارة، وتعزيز أهدافها.

وأضاف: "إن الجامعة تسعى دائماً إلى التعاون مع الجهات المختلفة بما يعود بالفائدة على منتسبيها، ويساهم في البناء وتبادل البيانات وتعزيز القدرات الفنية، ونفخر بأن نكون أول جامعة على مستوى الدولة تطرح برنامج بكالوريوس (العلوم في تحليل البيانات) الذي يهدف إلى رفد سوق العمل بخريجين أكفاء في تخصص (علم البيانات) للعمل في مختلف القطاعات التي تتطلب التعامل مع البيانات وتحليلها بشكل متخصص، بالإضافة إلى مجالات البحث والتطوير. فطرح هذا البرنامج يعكس اهتمامنا في مواكبة عصر الثورة المعلوماتية، وأيضاً توقيعنا لمذكرة التفاهم هذه تدعم وتعزز ذات الهدف".

إضافة تعليق