وصفات طبيعية لتقشير اليدين وترطيبها سريعاً!

التاريخ : 2020-10-21 (07:40 PM)   ،   المشاهدات : 675   ،   التعليقات : 0

وصفات طبيعية لتقشير اليدين وترطيبها سريعاً!

كثير من السيدات يتعرّضن لمشاكل كبيرة في اليدين، مما يجعلهن يشعرن بالخجل، لذا يتجهن لاستخدام وصفات كيميائية لجلد اليدين قد تكون ضارة على المدى البعيد.

ونستعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية لتقشير اليدين وترطيبها، كالتالي:

• وصفة طبيعية من زيت اللوز والقهوة

يُنصح باستخدام زيت اللوز لأنه على فيتامينات A و B و E ، وجميعها تساعد على ترطيب البشرة، كما يساعد زيت اللوز في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من تفل القهوة.

بعد ذلك يتم خلط زيت اللوز مع القهوة، ووضعهما على اليدين، مع الفرك لعدة دقائق ثم شطف اليدين بالماء البارد، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة أسبوعياً.

• وصفة من عصير الجزر والنعناع

يُنصح باستخدام هذه الوصفة الطبيعية لأنها تساعد على ترطيب البشرة كما تعتبر علاج للحكة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من جزر مبشور وملعقة صغيرة أخرى من عصير النعناع، ثم خلط المكونات معاً وفرك اليدين لمدة 4 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء البارد، ويمكن اتباع هذه الوصفة بانتظام.

• وصفة طبيعية من كريم الحليب وزيت الأرجان

يساعد كريم الحليب على ترطيب اليدين لاحتوائه على المعادن والفيتامينات،  بالإضافة إلى انه غنى بالبروتينات والدهون الضرورية لنمو خلايا جديدة، كما يعمل زيت الأرجان على ترطيب اليدين، ولذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت أرجان مع معلقة من كريم الحليب، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على اليدين وفرك الخليط بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة، ثم شطف اليد بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة كل أسبوعين.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تعرّفي إلى طريقة التخلص من قشرة الشعر بسهولة بواسطة خل التفاح!