دائرة البلدية وجمعية عجمان للصيادين تبحثان آلية تطوير سوق عجمان للأسماك

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2020-10-18 (04:38 PM)   ،   المشاهدات : 1298   ،   التعليقات : 0

عجمان
دائرة البلدية وجمعية عجمان للصيادين تبحثان آلية تطوير سوق عجمان للأسماك

استقبل سعادة عبدالرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، سعادة أحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة جمعية عجمان للصيادين، وبحضور السيد يوسف الشامسي مدير جمعية عجمان للصيادين و المهندس عبدالله التميمي مدير ادارة الصحة العامة لمناقشة آلية تطوير سوق عجمان للأسماك وتنظيم الأنشطة الاقتصادية المرافقة لتجارة الأسماك الطازجة.

وأكد سعادة مدير عام الدائرة في مستهل الاجتماع الذي ضم أعضاء من الجهتين أن كافة الجهات تسعى مشتركة لدعم الصيادين المواطنين للحفاظ على مهنة الصيد والتي تحمل العديد من الأبعاد التاريخية والاجتماعية والاقتصادية. 

من جهته تحدث سعادة أحمد ابراهيم الغملاسي عن خطة الجمعية وأهدافها المنشودة والساعية لتسخير كافة الإمكانات والقدرات لتعزيز مهنة الصيد وتشجيع أبناء الوطن على الحفاظ عليها امتثالاً لتوجيهات القيادة الحكيمة التي تسعى جادة للتمسك بالموروثات العريقة وتجذيرها في نفوس الأجيال حفاظاً على الهوية العريقة.

وتخلل الاجتماع مناقشة دعم استراتيجيات الحفاظ على الثروة السمكية والأحياء البحرية، والحفاظ على البيئة البحرية وضمان الاستغلال الأمثل لها، بالإضافة لتنظيم مهنة الصيد بما يتوافق مع إجراءات وزارة التغير المناخي والبيئة.

واستعرضت جمعية الصيادين خلال الاجتماع أهم البرامج والأنشطة والخطط التي من شأنها توفير حياة كريمة للصيادين، متطرقين للمبادرات التي تدشن لتقديم الدعم الدائم وتذليل المعوقات التي تواجهها مهنة الصيد.

وأجمع الطرفان على ضرورة توثيق ‏أوجه التعاون المتبادل بين جميع الجهات لضمان تحقيق الأهداف المنشودة للجمعية، وتطوير العمل في مهنة صيد الأسماك وتنسيق الشراكة وتوحيد الجهود التي من شأنها العودة بالنفع على الجميع، مثمنين دور العاملين في مهنة صيد الأسماك في الدولة ودورهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة في الثروة السمكية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي تسمح باستئناف إقامة حفلات الأعراس في القاعات والفنادق