مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم الورشة التمهيدية للبرنامج الوطني "إشراقة" تحت عنوان "الابتكار وخلق الفرص ".

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2020-10-04 (11:20 AM)   ،   المشاهدات : 852   ،   التعليقات : 0

عجمان
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم الورشة التمهيدية للبرنامج الوطني "إشراقة" تحت عنوان "الابتكار وخلق الفرص ".

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان -التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان -  بالتعاون مع إدارة التطوير والابتكار في الغرفة الورشة التمهيدية للبرنامج الوطني "إشراقة" تحت عنوان "الابتكار وخلق الفرص ".

 

قدم الورشة سالم الغافري المستشار الاقتصادي للبرنامج الوطني "إشراقة" عبر خاصية الاتصال المرئي "عن بُعد" بمشاركة عدد من سيدات الأعمال.

وتناولت الورشة محاورعدة أبرزها كيفية دراسة السوق ولا سيما مشاريع الأمن الغذائي والصحة، وذلك مروراً بالعديد من المراحل التي تعد ركيزة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها قبل البدء في تنفيذ أي مشروع ومن بينها التنبؤ المستقبلي بالطلب على منتجات المشروع واتخاذ القرارات الصائبة عند البدء في عملية التنفيذ.

كما استعرضت الورشة طرق جمع البياناتات ومن بينها البحث المكتبي من خلال إحصائيات وتقارير مكتوبة، وكذلك طريقة المسح الميداني التي تعتمد على الاستبيانات لاستطلاع آراء المستهلكين.

 

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان أن المجلس حريص على تعزيز مفاهيم وقدرات عضواته للخروج بمنتجات قادرة على المنافسة في السوق الاستهلاكية، مشيرة إلى أن المجلس يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على توفير منافذ لبيع منتجات سيدات الأعمال والأسر المنتجة في الجمعيات ومراكز التسوق.

 

وأوضحت أن المجلس سيقوم بتنفيذ سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية المعنية خلال الايام المقبلة ترتبط بسوق العمل من تسويق وإدارة وإنتاح مطابق للمواصفات بهدف تذليل كافة العقبات التي تواجهها سيدات الأعمال في السوق الاستهلاكية، وتزويد عضواته بأهم أسس نجاح مشاريعهن والخطط التسويقية لضمان نمو أعمالهن واستدامتها، لاسيما في ظل التنوع الكبير الذي تشهده مشاريع سيدات الأعمال.

 

يذكر أن مجلس سيدات أعمال عجمان أطلق منذ عدة أيام البرنامج الوطني "إشراقة" تحت شعار "إمرأة تشرق بالإقتصاد"، حيث يستهدف البرنامج استقطاب رائدات الأعمال الإماراتيات أصحاب المشاريع والأفكار المبتكرة في الأمن الغذائي والصحة واختيار مشروع فائز في كل مجال لتقديم الدعم المناسب له مع توفير التدريب وتقديم الاستشارات لتطوير المشروع على يد خبراء ومعنيين في مجال ريادة الأعمال.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إعلان تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بهذا البلد