مجلس ضاحية الخالدية يؤكد دوره في متابعة الأبناء وتعزيز التواصل الاجتماعي عن طريق الربط الالكتروني المرئي بين أهالي الضاحية

التاريخ : 2020-09-29 (08:11 AM)   ،   المشاهدات : 823   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس ضاحية الخالدية يؤكد دوره في متابعة الأبناء وتعزيز التواصل الاجتماعي عن طريق الربط الالكتروني المرئي بين أهالي الضاحية

نظم مجلس ضاحية الخالدية لقائه الدوري مع أهالي في إطار اللقاءات الاجتماعي تحت مبادرة " يلستنا " والتي درج على تنظيمها بشكل متواصل لبحث أهم الموضوعات التي تمس المجتمع.

ويعد اللقاء دافعا على تحقيق توجهات المجلس في إطار رؤى دائرة شؤون الضواحي والقرى لتعزيز التواصل الاجتماعي بين أهالي الضاحية باستخدام التواصل المرئي نظراً للظروف الراهنة التي تمر فيها الدولة وتأكيدا على اتباع الإجراءات الوقائية بالتباعد الاجتماعي من خلال الربط الالكتروني المرئي.

ويمكن التواصل المرئي من دوام اللقاءات الافتراضية حتى لا تنقطع الزيارات بين الأهالي في المنطقة وتظل العادات والتقاليد الاماراتية مستمرة حتى وفي وجود الاهالي في منازلهم ليتاح التواصل والتقارب في الوقت الحالي عن طريق المجالس المعتادة اتباعاً لتعليمات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) .

حضر اللقاء سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية، ومحمد راشد بن جرش نائب رئيس المجلس ومسؤول المجلس عمران الحمادي والموظف حامد الحمادي بجانب عدد من اهالي ضاحية الخالدية .

ورحب سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية بالحضور، وأشار في كلمته إلى أن مجلس ضاحية الخالدية سيواصل دوره ليل نهار للتواصل مع الاسر ومتابعة أبنائها والعمل على توفير كافة متطلباتهم بمساعدة أولياء أمور لافتا إلى توجه المجلس في العمل على الاهتمام بدور الشباب باعتبارهم العنصر الرئيسي في حفظ المجتمع وإكمال تطوره وبناء مستقبلهفي إطار رؤى وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باعتبارهم هم أساس المجتمع ومن يكونون الأسرة التي تشكل اللبنة الأساسية للمجتمع، وسيمسكون بزمام المبادرة في دعم القيم الرئيسة والحفاظ على مكتسبات الوطن والمجتمع والبيئة...

وأكد تكثيف جهود المجلس و تسخير أحدث الامكانيات من البرامج الالكترونية للاستفادة منها لتسهيل عملية الوصول للأهالي للتواصل والتلاقي معهم بشكلٍ سلس ومعرفة جميع مستجداتهم ، مؤكدا أن مجلس ضاحية الخالدية سيعزز من شعاره (سيصلك وانت في بيتك) .

وتم التحاور من قبل رئيس المجلس مع سعادة عبيد راشد العقروبي من أهالي الضاحية بما يخص أبناء أهالي الضاحية والحرص على متابعتهم الحثيثة في الجانب التربوي من قبل أولياء الأمور وفي حال رصد أي ملاحظات التواصل بشكل مباشر مع المجلس بوسائل التواصل المتاحة لاحتوائهم وحفظهم ومتابعة حالاتهم من قبل المجلس وبسرية تامة .

وتم التطرق ايضاً للدور الكبير في تربية الأبناء وأنشائهم  والشباب هم أساس صياغة المستقبل والذي يعتمد عليهم أي مجتمع من اجل البناء بطريقة صحيحة وسليمة وما يمثله الشباب من أهمية كبرى فالمجتمع ولا بد ان نسعى في الاهتمام بالشباب والنشء في المتابعة وتوفير أوجه الرعاية بجانب اعطائهم الرعاية الصحيحة والوعي اللازم للقيام بالتنمية المنشودة وتقدم الوطن في شتى المجالات . 

ومن جانبه وضح المري بأهمية تعاون أهالي الضاحية مع المجلس ورفع الملاحظات الهامة لديهم للنظر فيها ومعالجة الإشكاليات التي تطرأ في الضاحية سواء الاجتماعية او التي تخص الضاحية ومرافقها العامة . 

وأشار المري إلى ان المبادرة تشكل مساهمة نوعية من قبل مجلس الضاحية في تلمس أوضاع الاهالي وطرح المواضع المجتمعية ومشاركة الجميع في التعارف وتحقيق الترابط المنشود الذي يحرص عليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ من تنمية العلاقات الاجتماعية بين الأسر .

وفي الختام تقدم خلفان سعيد المري رئيس المجلس بالشكر لكافة الحضور على تواجدهم وإسهامهم في إنجاح هذه المبادرة المهمة في الضاحية على أمل الالتقاء بهم مجدداً في لقاءات أخرى مؤكدا أن المجلس يرحب بتعاون الأهالي والأسر لاسيما فيما يتصل بمتابعة الأبناء على مدار الساعة .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يفتتح أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر الخميس