غدا .. انطلاق مؤتمر افتراضي بمشاركة أطباء من 9 دول حول طرق علاج أمراض السرطان

التاريخ : 2020-09-24 (01:38 PM)   ،   المشاهدات : 1080   ،   التعليقات : 0

غدا .. انطلاق مؤتمر افتراضي بمشاركة أطباء من 9 دول حول طرق علاج أمراض السرطان

تنطلق غدا أعمال المؤتمر الطبي السنوي الذي تنظمه جمعية الإمارات للأورام افتراضيا برعاية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتستمر يومين بمشاركة 26 طبيباً وطبيبة من 9 دول هي الإمارات والسعودية وأمريكا وكندا والأردن ولبنان وإسبانيا والبرازيل والكويت.

ويشارك في الحدث أهم المختصين في معالجة الأورام السرطانية من "مركز أم دي أندرسون" في جامعة تكساس بمدينة هيوستن الأمريكية الذي يعد الأول عالمياً في مكافحة وعلاج أمراض السرطان. وتجاوز عدد المسجلين لحضور المؤتمر أكثر من 1000 طبيب متخصص في أمراض السرطان من أنحاء العالم.

ويأتي تنظيم المؤتمر في الوقت الذي تشهد البشرية فيه أزمةً غير مسبوقةٍ جرّاء تفشّي فيروس كورونا المستجدّ "كوفيد - 19" الذي انتشر خطره وظهر أثره على النّاس ما يستلزم أن يبحث ويتشاور الأطباء على مستوى العالم في أفضل السبل للحد من انتشاره وتأثيره على مرضى السرطان ومن ثم الوصول إلى مرحلة يتنفس فيها العالم عند الوصول لعلاج لهذا الفيروس. وسيعقد المؤتمر عدة ورش عمل لنقاش أفضل وأحدث طرق علاج سرطان القولون والثدي والرئة والمعدة والمريء.

ورحب سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالمشاركين في هذا المؤتمر السنوي .. متمنياً للجميع النجاح والتوفيق فيما نسعى إليه، والاستفادة من الخبرات المشاركة في المؤتمر وتعزيز التعاون والتشاور خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي نواجهها جميعاً خلال جائحة كورونا التي أصابت العالم كله مما يتطلب منا المزيد من العمل والجهد المتواصل كل في مجال اختصاصه حتى نتجاوز هذه المحنة.

من جهته أكد الدكتور حميد بن حرمل الشامسي استشاري أمراض الأورام والسرطان الأستاذ المشارك بجامعة الشارقة رئيس جمعية الإمارات للأورام رئيس المؤتمر أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات الطبية لتبادل الأفكار واستعراض التجارب المختلفة، موجهاً شكره لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والخبراء المشاركين ولكل من ساهم في هذا اللقاء السنوي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مؤسسة التمويل الإفريقية تستكمل التزامها بالاستدامة من خلال الإصدار الافتتاحي لسندات خضراء بقيمة 150 مليون فرنك سويسري