رأس الخيمة تشهد افتتاح أول "مخيم بير جريلز للمستكشفين" بالعالم في أكتوبر على أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات

التاريخ : 2020-09-24 (01:28 PM)   ،   المشاهدات : 1332   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة

أعلنت "راك ليجر"، الشركة التابعة لمجموعة "راك للضيافة القابضة" اليوم عن افتتاح "مخيم بير جريلز للمستكشفين" الأول من نوعه في العالم، بالقرب من وجهة المغامرة "فيا فيراتا" على جبل جيس في إمارة رأس الخيمة وذلك في شهر أكتوبر.

 

يقدم "مخيم بير جريلز للمستكشفين" وجهة تتماشى مع تفضيلات المسافرين الجديدة والتي تركز على  تجارب السفر التي يمكن الاستمتاع بها ضمن مناطق خارجية في أحضان الطبيعة، والمخصصة للمجموعات الصغيرة من الزوار مع الالتزام بكافة تدابير السلامة والتباعد الاجتماعي.

 

وفي أعقاب النجاح الهائل الذي حققته أكاديمية Bear Grylls  في المملكة المتحدة، سيتم إطلاق دورات تعليم مهارات العيش في البراري لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في شهر أكتوبر 2020 ضمن "مخيم بير جريلز للمستكشفين" ، والذي سيقدم أماكن للإقامة ضمن المخيم وهي الأولى من نوعها لعلامة  Bear Gryllsفي العالم. وسوف يبدأ المخيم باستقبال حجوزات الإقامة عام 2021،  ويوفر للزوار 20 حاوية شحن (مقصورة) تم إعادة تدويرها وتصميمها لتوفر احتياجات الإقامة الأساسية وتثري تجربة عشاق المغامرات الجبلية.

 

ويتمتع بير جريلز بشهرة عالمية كأحد أبرز الشخصيات المعروفة في مجال العيش في البرية والمغامرات الخارجية، وخاصة عبر برامجه التلفزيونية الناجحة مثل The World’s Toughest Race، وRunning Wild، وYou Vs Wild  و Man Vs Wild. هذا وقدانضم في السابق أحد الرؤساء الأمريكيين (باراك أوباما) والكثير من مشاهير هوليود لجريلز، الحاصل على التدريب في قوات الخدمات الجوية الخاصة، في رحلاته الشيقة لتعلم مهارات العيش في البرية.

 

ويشرف على دورات تعليم مهارات العيش في البرية التي ستنطلق في أكتوبر، عدد من الخبراء البريطانيين الذين تلقوا تدريبهم  فيأكاديمية .Bear Grylls وتتراوح مدة الدورات بين نصف يوم (3 إلى 4 ساعات) و 8 ساعات  و24 ساعة مصممة خصيصاً للعائلات والبالغين و الشركات بهدف تقوية الروابط بين فريق العمل. هذا وسيتم إطلاق  دورات مدتها 48 ساعة وأخرى مخصصة للمدربين من عشاق المغامرات الخارجية في وقت لاحق من العام. وسيخضع المشاركون للتدريب العملي والمكثف على مهارات العيش في البرية ضمن أقسى الظروف والتضاريس في البراري.

 

وستقوم جميع الدورات على عنصر المفاجأة، وستشمل المهارات الفنية كيفية إشعال النار في البراري، وبناء المأوى في البرية، وتعلم كيفية استخدام السكين في هذه الظروف، إضافة إلى طرق عملية لعلاج  الإصابات الطبية ، والتدريب على أساليب التنقل وإيجاد المسارات، والصمود في البرية في الأحوال الجوية القصوى.

 

ويتضمن المخيم  الذي سيبدأ باستقبال حجوزات الإقامة عام 2021، 20 مقصورة تتسع كل منها لثلاثة أشخاص وتقوم على أساس الخدمة الذاتية، وتتضمن مناطق مخصصة للشواء وشرفة خارجية خاصة لتحضير الوجبات، لتلبي بذلك تطلعات الراغبين بعيش تجربة حقيقية والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

 

وفي هذا السياق، قالت أليسون جرينيل، الرئيس التنفيذي لشركة راك للضيافة القابضة: "يسعدنا اليوم أن نعلن عن افتتاح "مخيم بير جريلز للمستكشفين" في شهر أكتوبر، وذلك  في أعقاب الإعلان عن هذا المشروع العام الماضي خلال فعاليات سوق السفر العربي. وعلى المقياس العالمي، يعكس افتتاح هذه الوجهة المميزة درجات عالية من الابتكار والمرونة في تصدي قطاع السياحة والسفر للتحديات التي مر بها خلال العام الماضي. وسيساهم"مخيم بير جريلز للمستكشفين"، تحت إشراف “راك ليجر"، في تعزيز محفظة وجهات المغامرة  المتنامية على جبل جيس وترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة على خارطة السياحة العالمية".

 

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "أثبتت إمارة رأس الخيمة مراراُ تميزها كوجهة سياحية وقدرتها على التأقلم مع الظروف الحالية وتفضيلات المسافرين الجديدة كالطلب المتزايد على الوجهات الخارجية والتجارب المختارة، وهو ما تقدمه  وجهة "مخيم بير جريلز للمستكشفين" بالتحديد للزوار في ظل هذه الظروف غير المسبوقة لقطاع السياحة. قمنا في عام 2018 بإطلاق  جبل جيس فلايت -أطول مسار إنزلاقي في العالم، ويسعدنا اليوم أن نعلن عن افتتاح "مخيم بير جريلز لمستكشفين" الأول من نوعه على أعلى قمة جبلية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبينما تواصل إمارة رأس الخيمة التأكيد على مكانتها كعاصمة وجهات المغامرة في منطقة الشرق الأوسط، تأتي هذه التجربة الفريدة لتعلم مهارات العيش في البرية من أحد أفضل الخبراء في العالم لتساعدنا على التقدم واستقطاب عشاق المغامرات من مختلف أنحاء العالم".

 

وقال بول غاردينير، العضو المنتدب لأكاديمية Bear Grylls لتعليم مهارات العيش في البراري: "يأتي إطلاق  "مخيم بير جريلز للمستكشفين" على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليوفر مزيجاً من الأنشطة المليئة بالإثارة ضمن بيئة مثالية. ويسعدنا أن نتعاون مع "راك ليجر" لتحويل المخيم إلى وجهة مميزة تستقطب عشاق المغامرة والطبيعة،  ونتطلع قدماً للترحيب بأوائل المستكشفين".

 

وسيتم تشغيل "مخيم بير جريلز للمستكشفين" وفقاً لأعلى معايير الصحة العالمية تحت إشراف مدربين محترفين ضماناً لصحة وسلامة المشاركين في مختلف المراحل. وسيتم أيضاً تطبيق ممارسات التباعد الاجتماعي في كافة انحاء الوجهة ضمن المساحات الخارجية الواسعة على جبل جيس.

 

تتوفر كافة تفاصيل الدورات التدريبية على الموقع الالكترونيbeargryllscamp.ae وتبدأ الأسعار من 450 درهم للشخص للدورات التي مدتها نصف يوم.



إضافة تعليق

الخبر التالي

خالد بن محمد بن زايد يتقدم الصفوف الأولى لتلقي لقاح «كورونا»