إشهار جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين

التاريخ : 2020-09-10 (07:13 AM)   ،   المشاهدات : 810   ،   التعليقات : 0

إشهار جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين

أعلنت جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، أنه تم إشهارها بقرار وزاري رقم 143 لسنة 2020 على أن يكون مقرها الرئيسي في دبي، ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الإدارة جاسم محمد البستكي، وعضوية كل من سلطان محمد كراني، عضو مجلس الإدارة، وشيخة محمود بن أحمد، أمين السر، ودينا محمد المنصوري، أمين الصندوق.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز ثقافة الإرشاد السياحي بين الشباب الإماراتي وتوفير فرص عمل في قطاع السياحة ودعم وتشجيع الشباب الإماراتي المهتمين بالإرشاد السياحي وقطاع السياحة ورعاية ومتابعة شؤون المرشدين السياحيين في الدولة وتطوير مهاراتهم.

 

كما تهدف أيضاً إلى الارتقاء بمهنة الإرشاد السياحي وتأهيل المرشدين السياحيين من خلال الدورات التدريبية وتنظيم الفعاليات التي تعزز من مكانة المرشد السياحي، والمساهمة في وضع دليل بإجراءات تطبيق معايير الجودة بما يضمن حماية المستهلك وممارسي النشاط في مجالات القطاع السياحي بشكل عام والإرشاد السياحي بشكل خاص.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أهمية مساهمة القطاع السياحي في تعزيز اقتصاد الدولة والتنمية السياحية المستدامة وجعل دولة الإمارات الوجهة المفضّلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن رؤية الإمارات 2021، مشيراً إلى أنه سوف تكون هذه الجمعية نواة لتوطين قطاع الإرشاد السياحي ودعم الكوادر وإيجاد فرص عمل للمواطنين في المجال السياحي عامةً والإرشاد السياحي خاصة.

من جهته، ثمن نائب رئيس مجلس الإدارة، جاسم محمد البستكي، جهود الوزارة المبذولة لخدمة دولة الإمارات والمجتمع ودعمها لجمعيات النفع العام بشكل عام ولجمعية الإمارات للمرشدين السياحيين بشكل خاص.

كما أكد أن الجمعية سوف تعمل على تهيئة البيئة الملائمة لتنمية وتطوير خدمات المؤسسات التي تندرج ضمن منظومة القطاع السياحي بشكل عام وبالأخص في الإرشاد السياحي.

وأفاد نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية سوف تقوم خلال الأسابيع القادمة بعمل جولات رسمية لجميع الدوائر والهيئات السياحية في الدولة للتعريف بها وبأهدافها وأنشطتها. وستقوم بالتعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات السياحية في الدولة للعمل على تحقيق أهداف الجمعية وخدمة ودعم مهنة الإرشاد السياحي.

من جانبه، أعرب عضو مجلس الإدارة، سلطان كراني، عن سعادته بتأسيس جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، وهو أحد الرواد في مجال الإرشاد السياحي وأيضاً من المرشدين السياحيين المعتمدين والمتمرسين في الدولة.

وأضاف أن من أمنياته أن يكون هناك كيان يجمع المرشدين السياحيين في الدولة تحت سقف واحد ويكون صوتاً لهم أمام الجهات المختصة.

كما أعرب عن أن جميع المرشدين السياحيين في الدولة كانوا يتطلعون إلى مثل هذا الكيان والآن وبفضل الله أولاً ثم وزارة تنمية المجتمع تم تحقيق هذه الأمنية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

المشاريع الخدمية تتصدر توجهات رواد الأعمال