وصفات طبيعية للحصول على شعر ناعم وصحي!

التاريخ : 2020-08-11 (05:36 AM)   ،   المشاهدات : 946   ،   التعليقات : 0

وصفات طبيعية للحصول على شعر ناعم وصحي!

كثير من السيدات يرغبن في الحصول على شعر ناعم وصحي، وذلك من خلال استخدام المستحضرات التجميلية التي قد يحتوى بعضها على مواد كيميائية قد تضر بالشعر.

وقدّم خبراء العناية بالشعر نصائح عدة للنساء من أجل العناية بالشعر والاهتمام به، وذلك من خلال استخدام بعض المكونات والوصفات الطبيعية كالآتي:

• وصفة الموز والعسل  

ينصح خبراء العناية بالشعر بتحضير ثمرة موز مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، ثم مزج جميع المكونات جيداً لعمل عجينة، ووضعها على الشعر ثم الانتظار لمدة 15-30 دقيقة ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وتغذية الشعر التالف.

• وصفة الخل والبيض

يُنصح بخفق بيضتين أو ثلاث بيضات مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وخلطهما جيداً، ثم إضافة حوالي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ووضعهما في الخلاط لصنع عجينة سمكية ووضعها على أطراف الشعر، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، قبل شطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وعلاج سقوط الشعر.

• وصفة خل التفاح

يُنصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل وكوبين من الماء ووضعهما في وعاء، ثم خلط جميع المكونات ووضعها على الشعر مع تجنب وضع الخليط على فروة الرأس، والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو.

• زيت جوز الهند والعسل

يُنصح بأخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وخلط المكونات معاً، ثم وضعهما على الشعر، والانتظار لمدة 15 دقيقة، وشطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على شعر قوى وناعم.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

رابح صقر يستعد لطرح أغنية جديدة على اليوتيوب قريباً