وصفات سهلة وبسيطة من المنزل للعناية بالأظافر!

التاريخ : 2020-08-09 (06:01 AM)   ،   المشاهدات : 600   ،   التعليقات : 0

وصفات سهلة وبسيطة من المنزل للعناية بالأظافر!

تُعاني كثير من السيدات من ضعف الأظافر، حيث تكون مُعرّضة للكسر، مما يجعل السيدات تلجأن لتركيب الأظافر الاصطناعية، في محاولة لحل مشكلة ضعف الأظافر.

وقدّم خبراء التجميل مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالأظافر كالتالي:

• زيت الجوجوبا لتغذية الأظافر

تساعد هذه الوصفة على تغذية الأظافر وتقويتها وترطيبها وعلاج الآثار السلبية لطلاء الأظافر والمزيلات، من خلال تحضير 3 ملاعق كبيرة زيت الجوجوبا وملعقة ونصف من زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع مع 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي  وإضافة 10 قطرات من أي زيت أساسي مثل إكليل الجبل والسترونيلا وزيت شجرة الشاي.

يجب خلط جميع المكونات، ثم سكب الخليط في زجاجة طلاء أظافر فارغة و نظيفة، ودهن الأظافر والجلد المحيط بها لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

• عصير الليمون لتفتيح الأظافر

يساعد عصير الليمون في تنظيف وتبيض الأظافر والثوم يجعلها تبدو أقوى ويساعدها على النوم، لاحتوائه على السيلينيوم الذي يعزز نمو الأظافر بشكل أسرع، ويعمل العسل على ترطيب الأظافر، لذلك ينصح بتحضير ¼ كوب عصير ليمون طازج و2 فص ثوم وملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

يجب سكب عصير الليمون في وعاء صغير، مع إضافة الثوم المهروس أو المفروم وزيت الزيتون و العسل، وتسخين الخليط لبعض الوقت، ثم الانتظار حتى يصبح دافئاً بعد رفعه من على النار، ثم نقع الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة، وغسل الأظافر ونقعها في زيت الزيتون ثم ترطيبها بوضع كريم لترطيب اليد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

• وصفة البرتقال لنمو الأظافر

يقوم عصير البرتقال بتحسين إنتاج الكولاجين، مما يؤدي للحصول على أظافر قوية تنمو بشكل سريع، ولذلك يُنصح بتحضير ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج و2 ملاعق صغيرة من قشر البرتقال المبشور وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة طعام من زيت جوز الهند، ثم وضع عصير البرتقال الطازج في وعاء صغير، مع إضافة  زيت الزيتون، ثم تسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وخلطه مع البرتقال وزيت الزيتون، ثم غسل اليدين وغمس أطراف الأصابع في الوعاء لمدة 10 دقائق، وغسل اليدين ووضع كريم للترطيب مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج إيجابية.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد إمام يستعدّ لخوض مسلسل جديد في رمضان المقبل