كيفية علاج فراغات الشعر لمنع الإحراج!

التاريخ : 2020-08-06 (04:46 AM)   ،   المشاهدات : 1713   ،   التعليقات : 0

كيفية علاج فراغات الشعر لمنع الإحراج!

كثير من السيدات يُعانين من مشكلة وجود فراغات في فروة الرأس، الأمر الذي يُسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الآخرين، لذا يلجأن للعديد من الحيل المختلفة لإخفاء تلك الفراغات.

وكشف خبراء التجميل، عن كيفية علاج فراغات الشعر من خلال بعض الوصفات الطبيعية، كالتالي:

• جل الصبار

يُساعد جل الصبار على علاج تساقط الشعر، ونمو الشعر مرة أخرى، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بجل الصبار النقي لبضع دقائق ثم غسل الشعر بشامبو مصنوع من الصبار.

• جذور عرق السوس

يحتوي جذور عرق السوس على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على علاج تساقط الشعر، وتساعد على تقويته، لذلك ينصح بطحنه وتدليك فروة الرأس به، أو بشرب العرقسوس بانتظام.

• زيت روزماري

يحتوى زيت الروزماري على خصائص مطهرة قوية تساعد على علاج فروة الرأس والقشرة والالتهابات، وتساهم في علاج تساقط الشعر، لذلك ينصح بدهان الشعر بزيت الروز ماري بانتظام، بعد غسل الشعر بالشامبو، للحصول على نتائج إيجابية، لتقوية الشعر وعلاج تساقطه.

• عصير البصل

وجدت دراسة علمية أن عصير البصل يساعد على نمو الشعر، وذلك من خلال تطبيق عصير البصل على فروة الرأس مرتين في اليوم لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، وذلك لمدة 6 أسابيع، مما يساعد في الحصول على نتيجة إيجابية وهي تقوية الشعر، حيث يساعد البصل على زيادة الدورة الدموية، وتعزيز نمو الكولاجين، وعلاج التهابات فروة الرأس.

• زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب بصيلات فروة الرأس، وتكاثر خلايا الشعر، وعلاج تساقطه، وذلك من خلال تدفئة بضع قطرات من الزيت وتدليك جذور الشعر، ثم غسله بعد 10-15 دقيقة بالشامبو والبلسم.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

غوغل تُطلق ميزة جديدة لتبادل الصور والبيانات بسرعة في هواتف أندرويد