وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بخطوات بسيطة!

التاريخ : 2020-08-05 (04:18 AM)   ،   المشاهدات : 1001   ،   التعليقات : 0

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بخطوات بسيطة!

كشف خبراء التجميل عن فوائد كثيرة لاستخدام دقيق الشوفان في العناية بالبشرة وترطيب الوجه، خاصة أن الشوفان يحتوي على مركبات أفينانثراميدات ومضادات للأكسدة والجفاف.

وأوضح الخبراء عدداً من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الشوفان في العناية بالبشرة كالتالي:  

• ترطيب الوجه

يُنصح بطهي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقتين من العسل إلى دقيق الشوفان الساخن، ثم تركه حتى يبرد، ووضعه على الوجه، والانتظار لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

• تنظيف البشرة

يجب تحضير 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع  ملعقة صغيرة عسل و ¼ كوب ماء دافئ، مع إضافة  ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج المكونات مع بعضها لعمل عجينة ووضعها على وجه نظيف، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

• العناية بالبشرة الدهنية

يجب تحضير نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع بيض وملعقة كبيرة عصير ليمون، وثمرة تفاحة مهروسة، ثم مزج المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافيء.

• تقشير البشرة

يُنصح بتحضر ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل مع ملعقتين من عصير التفاح وماء الورد، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

دبي الأولى إقليمياً والسابعة عالمياً في مؤشر اللوجستيات 2020