تعقيم مساجد مكة المكرمة بتقنية خالية من الكحول تقضي على الفيروسات في 30 ثانية

التاريخ : 2020-07-17 (06:36 PM)   ،   المشاهدات : 882   ،   التعليقات : 0

السعودية
تعقيم مساجد مكة المكرمة بتقنية خالية من الكحول تقضي على الفيروسات في 30 ثانية

بدأت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالسعودية بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حملة جديدة لتعقيم 250 مسجداً بمكة المكرمة.

وتستخدم الجمعية في عمليات التعقيم تقنية "مايكروسيف" المعتمدة من هيئة الدواء والغذاء السعودية، كونها صديقة للبيئة، وخالية من الكحول، ومكوناتها من الماء النقي المؤكسد، بمايضمن الحفاظ على سلامة وصحة المصلين.

وقال مدير الإدارة العامة للمساجد والدعوة والإرشاد بمكة مصعب بن حسن الحجاجي أن المؤسسات الخيرية والأهلية تشارك في تقديم خدماتها لبعض المساجد الأهلية في مكة المكرمة ومن بينها جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، فقد تم الاتفاق معها على تعقيم وتطهير 250 جامعاً ومسجداً في مكة المكرمة.

وقال المدير العام لجمعية (هدية الحاج) منصور بن عامر العامر: أن المبادرة تهدف الى تعقيم المساجد من الفيروسات والجراثيم، ووضع ملصقات تحديد مسافة التباعد بين المصلين، وتوفير سجاد صلاة لاستخدام العمال ومن في حكمهم، للحد من انتشار فيروس كورونا، وضمان سلامة المصلين.

 

 من جانبها، قالت صفا القدومي مدير عام مجموعة مايكروسيف إن تقنية التعقيم مايكروسيف المستخدمة في تعقيم مساجد مكة، حاصلة على إجازة من منظمة الغذاء والدواء الامريكية، و وعلامة المطابقة الاوربية، وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا.

وذكرت صفا القدومي أن تقنية التعقيم لا تحتوي على مواد كيميائية سامة أو ضارة وخالية من الكحول، ولا تسبب أية أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين، وليس لها رائحة، كون معظم مكوناتها من الماء النقي المؤكسد، وتستخدم عالميا لتعقيم المستشفيات ومركبات الإسعاف، ومنها مركبات اسعاف دبي، لقدرتها على القضاء على الفيروسات والجراثيم بشكل فعال.

ولفتت إلى ان تقنية "مايكروسيف" تتميز بقدرتها على تعقيم المنشآت وسجاد المساجد والقضاء على الفيروسات خلال 30 ثانية، ما يجعل المساجد آمنة تماما لإستقبال المصلين.

 

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا