"تطوير البنية التحتية" تفتتح جسر مشروع شارع الاتحاد بعجمان

التاريخ : 2020-05-28 (04:44 PM)   ،   المشاهدات : 985   ،   التعليقات : 0

عجمان
"تطوير البنية التحتية" تفتتح جسر مشروع شارع الاتحاد بعجمان

افتتحت " وزارة تطوير البنية التحتية " جسر مشروع تطوير شارع الاتحاد في إمارة عجمان أمام حركة المرور عند تقاطع مسجد الشيخ زايد وذلك ضمن المرحلة الأولى لهذا المشروع الذي تبلغ 52 مليون درهم.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير وتحسين البنية التحتية وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني وتحقيق السعادة والرفاهية لمستخدمي الطريق .

و أكد المهندس عبدالرحمن المحمود نائب مدير المنطقة الجنوبية بالوزارة أن افتتاح المشروع سيساهم في تخفيف حدة الإزدحام في التقاطع بنسبة 75 في المائة ويرفع مستوى الخدمة على الطريق للمستوى "A" .. لافتا إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع ستعمل على رفع كفاءة طريق الاتحاد عند تقاطع مسجد الشيخ زايد مع طريق الجامعة بطول تقريبي يبلغ 2.5 كيلو متر حتى دوار الزوراء ليصبح ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه وتطوير التقاطع ليصبح حرا بهدف تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الإستيعابية للحركة العابرة إلى إمارة رأس الخيمة والاتجاهات الأخرى .

و قال إن تنفيذ المشروع يتم وفقا لأرقى المواصفات العالمية المعتمدة في مجال الطرق خاصة أنه يتضمن إنشاء جسر يخدم القادمين من عجمان والمتجهين إلى رأس الخيمة الأمر الذي يدعم شبكة الطرق ويسهم في تحقيق انسيابية مرورية عالية في جميع الاتجاهات .. مشيرا إلى أن تنفيذ وتطوير الطرق الإتحادية يتم بناء على دراسات معمقة للوقوف على مدى فاعليتها ودورها في خدمة مستخدمي الطريق.

و نوه إلى أن جملة مشاريع الطرق التي تنفذها الوزارة تجسد حرص قيادة الدولة الرشيدة على تحقيق الرفاه و الحياة الكريمة لأبناء الإمارات عبر تركيزها على إنجاز العديد من الطرق الحيوية في مختلف إمارات و مناطق الدولة لا سيما و أن هذه المشاريع ساهمت في حل الازدحامات والمشكلات المرورية وحققت التنمية الشاملة ودعمت مكانة الدولة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية.

ولفت إلى أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات الإحترازية للمحافظة على سلامة العاملين في مشروعاتها حاليا عبر إدارتها وعقد الاجتماعات بشأنها عن بعد إلى جانب متابعة سير الأعمال والإنجاز من خلال كاميرات البث الحي المثبتة في مواقع المشروعات فضلا عن استخدام الطائرات من دون طيار.

وأوضح المحمود أن الوزارة تعزز من استخدام المواد المستدامة في هذا المشروع وتطبق منظومة الطرق الخضراء بما يحقق التنمية المستدامة ويحافظ على البيئة ويسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 30 في المائة وخفض عمليات التسوية بنسبة 45 في المائة إلى جانب تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 50 في المائة وتقليل مواد البناء الهالكة بنسبة 70 في المائة و تقليل مدة التنفيذ بنسبة 10 في المائة .. مشيرا إلى أن الوزارة تستخدم حاليا نوعية جديدة من وسائد الجسور التي تحقق معايير الإستدامة وتمتاز بزيادة عمرها الافتراضي و لا تحتاج إلى صيانة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أسعار الوقود لشهر يونيو المقبل