‫لأننا نهتم .. بلدية عجمان تطلق حزمة جديدة من الخدمات الرقمية‬

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2020-04-04 (06:56 PM)   ،   المشاهدات : 862   ،   التعليقات : 0

‫لأننا نهتم .. بلدية عجمان تطلق حزمة جديدة من الخدمات الرقمية‬

‫أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حزمة جديدة من الخدمات الرقمية وصل عددها إلى 23 خدمة رقمية من خدمات مركز سعادة المتعاملين على الموقع الرئيسي للدائرة، في إطار تنفيذها للخطة الاستراتيجية نحو التحول الرقمي الشامل وإنجاز كافة خدماتها رقمياً، وسعياً منها إلى مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل عالمياً في شتى المجالات وتحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين وسكان الإمارة، والتي جاءت استجابة لتوجيهات سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، و بمتابعة سعادة مدير عام الدائرة، دعماً لمبادرتي استمرارية الأعمال والعمل عن بُعد في ظل أزمة وباء كورونا، وبهدف المحافظة على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين، قامت إدارة تطوير الخدمات الذكية بالدائرة بإطلاق مبادرة التحول الرقمي لخدمات مركز سعادة المتعاملين التي تم من خلالها انجاز تحويل عدد 23 خدمة تقليدية إلى خدمات رقمية لمختلف الإدارات في الدائرة بنسبة 52% من اجمالي عدد الخدمات التقليدية في الدائرة، وبمتوسط 407 معاملة في اليوم، لخدمة 233 متعامل، وذلك لضمان استمرارية أعمالهم.‬

‫وقال سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، أن الدائرة تسعى دوماً إلى تطوير وتحديث العمل البلدي بما يتماشى مع التطور الرقمي الذي يشهده العالم، كما أنها تحرص على سرعة إنجاز المعاملات وتقديمها بسهولة ويسر، وأضاف سعادته أننا نفخر بهذا الانجاز الذي يعد ثمرة التعاون الوثيق بين قطاعات الأعمال و فريق استمرارية الأعمال و إدارة تطوير الخدمات الذكية في وقت قياسي في ظل هذه الأزمة، والذي جاء نتيجة متابعة قيادتنا الرشيدة عن كثب وثقتها الدائمة، وتحرص الدائرة على دوام استمرارية هذه الإنجازات لصالح التميز في خدمة المتعاملين.‬

‫وأشار النعيمي إلى أن الخدمات الرقمية المقدمة عبر الموقع الرسمي للدائرة ستتيح إنجاز الكثير من المعاملات التي تهم قطاعات كبيرة من المجتمع سواء أفراداً أو شركات، لافتاً أن الخدمات المقدمة على الموقع تشمل خدمات رقمية يتم إنجازها بالكامل عبر الموقع الإلكتروني تسمح للمتعاملين بتقديم معاملاتهم وإنهاء الإجراءات عبر الموقع إلكترونياً دون الحاجة إلى للحضور لمقر الدائرة، وبما يتماشى مع إجراءات الدولة الاحترازية و الوقائية للحد من انتشار الوباء والحفاظ على سلامة المتعاملين.‬
‫وتتمثل الخدمات الرقمية الجديدة كالتالي: طلب البيانات المكانية (رقم مكاني)، وطلب المخططات الجغرافية المكانية، وطلب إصدار تصريح مقاول / استشاري مؤقت، وطلب رفع فئة مقاول/استشاري، وطلب الموافقة على مشروع جديد استشاري/مقاول، وطلب اصدار تصريح عمل ليلي، وطلب اصدار تصريح صيانة، وطلب اصدار تصريح هدم، وطلب اصدار تصاريح اشغال طريق، وطلب تصريح عمل عبّارة، وطلب سحب المياه الجوفية، وطلب إصدار تقرير بأضرار حوادث الطرق، وطلب تسوية طرق ترابية، وطلب استئجار موقف ثابت، وطلب تعديل عقد سكني أو استثماري أو تجاري، وطلب تصديق عقد سكن عمال جديد/ تجديد، وطلب تعديل تصديق عقد سكن عمال، وطلب إلغاء تصديق عقد سكن عمال، وطلب تصديق عقد سكن موظفين جديد / تجديد، وطلب تعديل تصديق عقد سكن موظفين، وطلب إلغاء تصديق عقد سكن موظفين، وطلب تصديق جميع عقود الشكاوي الإيجارية، واصدار شهادة لمن يهمه الأمر بالأملاك ، حيث أصبح بمقدور العاملين في هذه الإدارات خدمة المتعاملين من خلال استلام طلباتهم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرئيسي للدائرة، ومعالجة الطلب وإرسال المخرج النهائي للمتعامل بشكل الكتروني.‬

‫كما تم توفير خدمة الدفع الإلكتروني للرسوم لجميع الخدمات، وتوفير خدمة التنبيهات والإشعارات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، والربط مع الهوية الرقمية UAE Pass لضمان اتمام المعاملة بشكل صحيح و آمن و بما يتوافق مع جميع المعايير و المقاييس المتعارف عليها .‬



إضافة تعليق

الخبر التالي

أمل جديد..عقار يقتل كورونا في 48 ساعة بالمختبر