‫بلدية عجمان تقدم نموذجاً ناجحاً لمنظومة العمل عن بُعد‬

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2020-04-04 (03:01 PM)   ،   المشاهدات : 768   ،   التعليقات : 0

‫بلدية عجمان تقدم نموذجاً ناجحاً لمنظومة العمل عن بُعد‬

‫قدمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نموذجاً ناجحاً لمنظومة العمل عن بُعد، حيث أظهر تقرير انجاز إدارة التخطيط والمساحة لشهر مارس 2020 بأن عدد المعاملات في الإدارة وصل إلى أكثر عن 1422 معاملة لجميع خدماتها وهي من ضمن خدمات إصدار مخططات المواقع حيث بلغت 690 مخطط موقع، أما خدمات الرفع المساحي فبلغ اجمالي المعاملات 732، ومن جانب آخر انجزت إدارة المباني بالدائرة لشهر مارس2020، 430 معاملة خدمة ترخيص المباني، منها 243 معاملة مكتملة، أما عن خدمة تصاريح و شهادات و تقارير المباني فقد بلغ اجمالي عدد المعاملات 1005 معاملة، منها 823 معاملة مكتملة، وعن خدمة تصنيف الاستشاريين فقد بلغ اجمالي عدد المعاملات95، منها 86 معاملة مكتملة، وبلغ اجمالي معاملات خدمة تصنيف المقاولين عدد 204 معاملة، وشملت خدمة فحص عينات ومواد البناء عدد 8259 عينة، ووصل عدد التقارير إلى 3085 تقرير، و 2670 طلب، وبلغ عدد الفحوصات 8667 فحص.‬
‫وأشار تقرير إدارة نظم المعلومات المكانية، إلى تنفيذ 21 معاملة ضمن خدمات الخرائط و المخططات المكانية، أما عن خدمات العنونة و الترقيم فقد بلغ اجمالي معاملات الشهر 157 معاملة، بالإضافة إلى طلبات تحديث البيانات المكانية، التي بلغت 5 معاملات، ومعاملتان بخدمات تطوير الأنظمة المكانية، كما أشارت التقارير إلى نسبة إنجاز بعض المشاريع مثل تطوير تقاطع الراشدية الذي بلغ 35%، ونسبة إنشاء طرق في الحليو(المرحلة الثالثة)90%، أما عن إنشاء طرق في مدينة محمد بن زايد فقد بلغت نسبة الانجاز 32%، وبلغت نسبة إنشاء طرق النعيمية (المرحلة الرابعة)52%، وعن جسر المشاة في شارع الشيخ راشد بن حميد فقد تم إنجاز 98% منه.‬

‫وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري مدير قطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن الدائرة تعمل ليلاً نهاراً لضمان سير العمل بكفاءة عالية وإنجاز كافة المعاملات بإستخدام نظام العمل عن بُعد، وساهمت منظومة الدائرة المتطورة والمتكاملة وتقنياتها الحديثة في إنجاح العمل بسهولة وتأمين صحة وسلامة المتعاملين والموظفين، كما أن النهج الذي تسير عليه الدائرة ينسجم مع توجيهات سمو رئيس الدائرة، والذي يسعى إلى ضمان تقديم الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية وملامسة احتياجات الناس، مؤكداً أن الدائرة لا تدّخر جهداً لضمان تحقيق مصلحة العمل وتلبية كافة احتياجات المتعاملين، حيث تغلبت الدائرة على هذه الأزمة وكافة الصعاب بحرفية عالية.‬



إضافة تعليق

الخبر التالي

معالم رئيسية تُضيء بالأزرق احتفاءً باليوم العالمي للتوحد