الشارقة للفنون تنظم معرض " الفن في زمن القلق"

التاريخ : 2020-03-04 (08:34 PM)   ،   المشاهدات : 1030   ،   التعليقات : 0

الشارقة للفنون تنظم معرض " الفن في زمن القلق"

تنظم " مؤسسة الشارقة للفنون " ضمن برنامجها لربيع 2020 معرض " الفن في زمن القلق " من تقييم عمر خليف مدير المقتنيات و قيم أول في المؤسسة وذلك في الفترة ما بين 21 مارس الجاري و21 يونيو المقبل في المباني الفنية بساحة المريجة.

يستقطب المعرض أكثر من 30 فنانا يقدمون أعمالا تتراوح بين المنحوتات والمطبوعات والفيديو وأعمال الواقع الافتراضي والروبوتات والبرامج اللوغاريتمية لاستكشاف تأثير الأجهزة و التقنيات الحديثة والشبكات الرقمية على وعينا الجمعي في عالم اليوم وتسليط الضوء على التدفق الهائل للمعلومات والتضليل والمشاعر والخداع و السرية التي تغزو الحياة الإلكترونية والواقعية والسلوكيات والتصرفات المنتشرة في عالم متحول جراء بزوغ التقنيات الرقمية من جهة وإثارة التخمينات تجاه مستقبلنا من جهة ثانية.

وقالت الشيخة حور القاسمي مدير مؤسسة الشارقة للفنون: "يثير معرض -الفن في زمن القلق- الأسئلة النقدية في الفن والمجتمع المعاصرين من خلال أعمال لفيف متنوع من الفنانين من جميع أنحاء العالم.. ونحن مسرورون لاستهلال مسيرة عمر خليف كقيم أول ومدير المقتنيات في المؤسسة بهذا المعرض".

وقال عمر خليف :" ينبعث هذا المعرض من قلقي الشخصي تجاه المستقبل و استغرقني ما يزيد على عقد من الأبحاث التي تستعرض الطريقة التي يخوض فيها الفنانون في القضايا الجدلية في مجتمعنا المتسارع و يحللونها و يجسدونها فهنا تغيب الإجابات البسيطة لأن المعرض يطرح أسئلة تجاه التجارب التي تتحدى المتلقي من الناحيتين الجسدية والحدسية وذلك من خلال تماهيهم المتناهي مع المجتمع التقني الذي نعيشه كل يوم.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة أبوظبي تشارك في المؤتمر الوطني للبحث والإنقاذ