جامعة عجمان تشارك في فعاليات "اليوم العالمي لسرطان الأطفال"

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2020-02-23 (05:10 PM)   ،   المشاهدات : 906   ،   التعليقات : 0

جامعة عجمان تشارك في فعاليات "اليوم العالمي لسرطان الأطفال"

بدعوة من مستشفى توام، شارك 55 طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة عجمان في الفعاليات التي نظمها المستشفى بمناسبة "اليوم العالمي لسرطان الأطفال" والذي يصادف "15 فبراير" من كل عام. وتهدف هذه الفعاليات التي أقيمت تحت شعار "يجب أن يحظى كل طفل بفرصته للحياة" إلى رفع مستوى الوعي حول سرطان الأطفال في المجتمع وتشجيع الآباء ليكونوا أكثر يقظة بشأن رفاهية أطفالهم وأن يلاحظوا علامات المرض قبل فوات الأوان.

وقد شارك في الفعالية عدد من الناجين من سرطان الأطفال وأسرهم. ويعزز اللقاء الفهم الأعمق للمشاكل والصعوبات التي تواجه الأطفال أو المراهقين المصابين بالسرطان والناجين وأسرهم والمجتمع.

قال الطالب كريم أبوالعاط ، طالب في السنة الأولى من قسم هندسة المعدات الطبية، وأحد الناجين من سرطان الأطفال :"لقد تم تشخيص إصابتي بسرطان الدم أثناء فترة دراستي في المرحلةالثانوية، وكان الوقت صعبًا للغاية بالنسبة لي، ولكن موظفي الرعاية الصحية بمستشفى توام ساعدوني حقًا ودعموني. لا أستطيع أن أنسى هذه الأيام التي غيرت حياتي تمامًا وأنا ممتن حقًا لمستشفى توام".

من جانبها، أكدت نور الشاغوري، مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية، أن الجامعة تسعى إلى رفع الوعي بين الطلبة من خلال توفير فرصة لحضور مثل هذه الفعاليات التوعوية والتي سيكون لها أثر إيجابي على الطلبة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

خلال جولته التفقدية: اللواء الشيخ سلطان النعيمي يشيد بجهود العاملين في المؤسسة العقابية ويثني على إنجازات فرع التفتيش الأمني K9