"القافلة الوردية" تؤكد جهوزية طواقمها الطبية والتطوعية لمسيرتها العاشرة

التاريخ : 2020-02-20 (08:59 PM)   ،   المشاهدات : 1988   ،   التعليقات : 0

"القافلة الوردية" تؤكد جهوزية طواقمها الطبية والتطوعية لمسيرتها العاشرة

كشفت اللجنة المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية - إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه - عن اكتمال استعدادات فرقها الطبية وفرق المتطوعين للمشاركة في مسيرتها العاشرة التي ستنطلق في 26 فبراير الجاري تحت شعار "لم ننتهي بعد" وتستمر حتى 6 مارس المقبل.

وكانت اللجنة قد عقدت سلسلة من الدورات التدريبية و ورش العمل للطواقم والمتطوعين هدفت من خلالها إلى تعريفهم بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها القافلة حيث تطرقت في جلستها الأولى التي شارك بها 30 ممرضاً وممرضة لنمط عمل العيادات و تدريبهم على كيفية تعبئة النموذج الاستمارة الطبية فيما شارك في الجلسة التدريبية الثانية 48 طالباً وطالبة من كليتي الطب والعلوم الصحية المتطوعين في الحملة.

واستضاف مقرّ المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ورشة تدريبية عرّفت بطرق إجراء الفحص السريري للثدي جمعت 27 طبيباً وطبيبة من المتطوعين إلى جانب عدد من أعضاء الفرق الطبية من المستشفيات الداعمة لمسيرة القافلة في المسيرة أطلعتهم خلالها على الطرق المستخدمة في مجال هذا النوع من الفحوصات الوقائية.

وقالت الدكتورة سوسن الماضي المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة الطبية والتوعوية لمسيرة فرسان القافلة الوردية : منذ انطلاقها شهدت المسيرة زيادةً ملحوظةً في عدد كوادرها الطبية والمتطوعين إذ يشارك في المسيرة العاشرة أكثر من 350 طبيباً وممرضة لتقديم خدماتهم الطبية والاستشارية في أكثر من 70 عيادة طبية دائمة ومتنقلة يرافقهم 150 فارساً وفارسة يعملون جميعهم يداً بيد على نشر الوعي بسرطان الثدي.

وأضافت : تترجم الجلسات وورش العمل التدريبية أهدافنا وجهودنا الرامية إلى تطوير مهارات الفريق الطبي والمتطوعين وتعريفهم بأحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في الفحوصات والتأكد من جاهزيتهم لتقديم أفضل الخدمات الطبية خلال الأيام العشرة للحملة.

وقالت : لقد نجحت المسيرة حتى اليوم في تقديم أكثر من 64 ألف فحص مجّاني بقيمة 30 مليون درهم دعمتها فرق من المتطوعين قوامهم 670 فارساً وفارسة قطعوا مسافة تزيد على 1800 كم وأثمرت تلك الجهود عن تشخيص 75 حالة سرطان ثدي تمت إحالتها إلى العلاج اللازم ما يؤكد على نجاح مهمة القافلة ويدفعنا لمواصلة العمل على توفير أحدث طرق وأجهزة الفحص والعلاج للمرضى والارتقاء بخدماتنا والتأكد من قدرة جميع أفراد مجتمع الدولة على الاستفادة منها.

ودعت أفراد المجتمع في الدولة إلى الاستفادة من الفحوصات الطبية المجانية التي تقدمها مسيرة القافلة الوردية في عياداتها الموزعة في مختلف الإمارات السبع والتي يمكن الاطلاع على مواقعها من خلال الدخول إلى حساب المسيرة على مواقع التواصل الاجتماعي @thepinkcaravan.

وكانت القافلة قد أطلقت العمل بعياداتها الثابتة منذ 16 فبراير الجاري وتستمر حتى 6 مارس المقبل في كلّ من واجهة المجاز المائية بالشارقة /الراعي: هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ الشركاء الطبيون: مستشفى ميدكير و مستشفى الجامعة بالشارقة/ و سيتي ووك ومول دبي فستيفال سيتي /الرعاة: مراس ومول دبي فستيفال سيتي/ مول الفجيرة /الراعي: مول الفجيرة؛ الشركاء الطبيون: مستشفى الشرق ومستشفى ثومبي/ و منار مول في رأس الخيمة /الراعي: منار مول/.

كما تتواجد العيادات في مول أم القيوين /الراعي: مول أم القيوين/ و حديقة الحميدية في عجمان /الراعي: بلدية عجمان/ و ذي غاليريا في أبوظبي /الراعي: ذي غاليريا و "شي إن"؛ الشريك الطبي: مستشفى هيلث بوينت؛ الشركاء الرئيسيون: مركز أبوظبي للصحة العامة/.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الزمالك يهزم الأهلي في