مجلس سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حوارية حول الحوسبة السحابية

التاريخ : 2020-02-18 (01:45 PM)   ،   المشاهدات : 780   ،   التعليقات : 0

مجلس سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حوارية حول الحوسبة السحابية

نظم مجلس سيدات أعمال دبي، اليوم، جلسة حوارية خاصةأدارتها تيريزا كارلسون، نائب رئيس القطاع العام العالمي في "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS)، والتي تعتبر إحدى أكثر قادة التكنولوجيا نجاحاً وتأثيراً في العالم، وحضرها أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي بالإضافة إلى ممثلين عن شركات القطاع الخاص ورواد ورائدات أعمال. 

وناقشت الجلسة أحدث حلول الحوسبة السحابية من "أمازون ويبسيرفيسز" (AWS) والتي تسهم في دعم القطاع العام لخدمة أفراد المجتمع بكفاءة عالية، وتساعد أصحاب الأعمال على اعتماد مفهوم الحوسبة السحابية بهدف خفض كلفة ممارسة الأعمال وزيادة المرونة والابتكار في العمليات.

واستعرضت كارلسون أمام الحضور كيفية استعانة العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم بخدمات "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS)للابتكار في نشاطاتهم، متحدثة عن نجاح هذا النوع من الحلول في تغيير عقليات أفراد ومنظمات حول العالم، وتحديث السياسات على الصعيد الحكومي، وتطوير المهارات اللازمة للقوى العاملة في شتى أنحاء العالم للاستفادة من الإمكانات الكاملة للخدمات السحابية وتعزيز الابتكار.

وأشادت كارلسون بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصةً في القطاع العام، لتعزيز روح المبادرة والارتقاءبثقافة الابتكار، مشيرةً إلى أن الوتيرة السريعة للابتكار تخلق فرصاً تنموية واقتصادية واسعة. وأكدت أن النقص في المهارات المناسبة يعرض الحكومات والشركات لمخاطر الفشل على المدى الطويل في الاقتصاد الرقمي الجديد، لافتةً إلى التزام "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) بضخ استثمارات كبيرة في برامج التعليم والتدريب وإصدار الشهادات للمساعدة على تطوير المهارات التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبدورها قالت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي إن الجلسة الحوارية التي استضافها المجلس بمشاركة تيريزا كارلسون تعكس التزام المجلس بالعمل دوماً على توفير أفضل التوجيه والإرشاد لأعضائه ضمن استراتيجيته لتعزيز تنافسية سيدات ورائدات الأعمال، مشيرةً إلى أن التدريب النوعي الذي يرتقي بالخبرات والمهارات هو أولوية المجلس للعام الجاري.

ولفتت حلبي إلى أهمية مفهوم تقنية الحوسبة السحابية الذي أصبح أكثر شمولية ويوفر فوائد عديدة ومبتكرة تعود بالنفع على المجتمع وتدعم التحول الرقمي، مؤكدة أن تعزيز خبرات ومهارات أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي في هذا الموضوع يوفر لهم المزيد من الكفاءة والأمان في عملهم.  

وأشارت كارلسون إلى اهتمامها بتمكين المرأة في التكنولوجيا، حيث ساهمت بإطلاق مبادرة (AWS) للتنوع والاندماج تحت عنوان "We Power Techوالتي امتدت إلى منطقة الشرق الأوسط، من خلال العديد من الفعاليات والدورات التدريبية المجانية لدعم تطوير المهارات التكنولوجية للنساء في الشرق الأوسط.

وتعد شركة "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) المنصة السحابية الأكثر شمولاً واعتماداً على نطاق واسع في العالم، وذلك بفضل ثقة ملايين العملاء، بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والمؤسسات الكبرى، والهيئات الحكومية الرائدة، في قدرات (AWS) على إدارة البنى التحتية لتلك الكيانات لتصبح أكثر مرونة وأقل تكلفة.

وقد تأسس مجلس سيدات أعمال دبي في العام 2002 تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي، حيث يعتبر ممثلاً رسمياً لسيدات ورائدات الأعمال في دبي، ويهدف إلى توفير الدعم والرعاية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة، واللاتي يخطون الخطوة الأولى لهن على درب عالم الأعمال، حيث يلعب المجلس دوراً تعزيز مساهمة سيدات الأعمال باقتصاد الدولة، والدفع بالتنمية الاقتصادية في جميع قطاعات مجتمع الأعمال.



إضافة تعليق

الخبر التالي

أكبر رحلة للسيارات الكهربائية بالعالم تنطلق من دبي