بلدية دبي تعرض استعداداتها لإكسبو في معرض جلف فود 2020

  ،   المصدر : دبي / بلدية دبي التاريخ : 2020-02-16 (07:43 PM)   ،   المشاهدات : 1278   ،   التعليقات : 0

بلدية دبي تعرض استعداداتها لإكسبو في معرض جلف فود 2020

تشارك تستعد بلدية دبي في النسخة الخامسة والعشرين من معرض جلف فود، وهو أكبر معرض للأغذية والضيافة في العالم، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجاري، تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس بلدية دبي، حيث ستعرض البلدية أبرز استعداداتها وجاهزيتها لإكسبو 2020 والخدمات المتطورة التي تقدمها في مجال سلامة الأغذية.

وقال خالد محمد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي: " مع اقتراب معرض إكسبو 2020، من الضروري مضاعفة التركيز على سلامة الأغذية وبذل الجهود لضمان صحة وسلامة السكان والزوار على حد سواء، حيث ستستضيف الإمارة الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم وتتواصل جهود بلدية دبي بشكل مستمر في تحسين خدماتها التي ستساهم في إنجاح هذا الملتقى الهام الذي ينتظره كل العالم". 

وأضاف العوضي: "يشهد جناح البلدية في معرض جلف فود وجود شاشة ذكية تفاعلية لعرض خدماتها التي تشمل خدمات الاستيراد وإعادة التصدير وتسجيل المواد وتقييم البطاقات الغذائية، كما ستحتوي الشاشة الذكية التفاعلية على رموز تتيح للزوار إمكانية معرفة المزيد عن تفاصيل الخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال سلامة الأغذية".

وقال المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة أن مشاركة البلدية في المعرض ستركز بشكل أساسي على تجار المواد الغذائية والموردين من أجل تعريفهم على الخدمات البارزة التي تقدمها بلدية دبي، حيث من المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 100,000 مشارك من 200 دولة هذا العام.

وأضاف: "تحرص بلدية دبي على تطبيق المعايير العالمية في مجال سلامة الأغذية واستخدام أبرز التقنيات الرقمية الحديثة والمتطورة في هذا المجال، وذلك تجسيداً لسعيها الدائم نحو تعزيز رؤيتها المتمثلة في بناء مدينة سعيدة ومستدامة".

ومن جهتها أكدت إيمان البستكي، مدير إدارة سلامة الغذاء في البلدية علىأهمية تبسيط إجراءات استيراد المواد الغذائية إلى الإمارة، وكذلك إجراءات إعادة التصدير مما ينعكس إيجاباً على الشركات وزيادة مقدرتها التنافسية.

 

وأضافت أنه سيتواجد المعنيون من البلدية بمجال سلامة الأغذية في جناح الدائرة في المعرض للإجابة على الاستفسارات المتعلقة بمتطلبات استيراد الأغذية وإعادة تصديرها وتسجيل المواد الغذائية وتقييم البطاقة الغذائية والخدمات الأخرىالتي تقع ضمن اهتمام تجار الأغذية.

وأشارت إلى أن جناح البلدية في المعرض سيشهد زيارة وفود من مختلف بلدان العالم لمناقشة أبرز المواضيع المتعلقة بالسلامة الغذائية مع المعنيين في الدائرة،إلى جانب التعرف على الممارسات الذكية في مجال سلامة الغذاء بهدف تسهيلالإجراءات على تجار الأغذية.  



إضافة تعليق

الخبر التالي

ملتقى الأعمال الإماراتي الروسي ينطلق 19 فبراير في الشارقة