سلطان القاسمي يشهد توقيع مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش

التاريخ : 2020-02-10 (07:40 PM)   ،   المشاهدات : 576   ،   التعليقات : 0

سلطان القاسمي يشهد توقيع مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس مجمع اللغة العربية بالشارقة صباح اليوم السيد عمر جاه مدير الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش والوفد المرافق له وذلك في مجلس سموه الأدبي بدارة الدكتور سلطان القاسمي.

ورحب سموه بالوفد الضيف .. متمنيا لهم طيب الإقامة، مقدما لهم فكرة عامة حول ما تحويه الدارة من معارف تاريخية وجغرافية فريدة ومتميزة متمثلة في مخطوطات وخرائط وصور وكتب، كما استعرض أمامهم أهداف مجلس سموه الأدبي الذي يتطلع من خلاله إلى عقد لقاءات فكرية يدعى لها أبرز المفكرين والأدباء وتسهم بشكل فاعل في تطوير المفاهيم الأدبية والفكرية التي تخدم هويتنا وتعلي من شأن ديننا ومجتمعاتنا، وبين سموه جهود مجمع اللغة العربية بالشارقة المحلية والإقليمية والدولية في خدمة اللغة العربية والقائمين عليها.

كما شهد صاحب السمو حاكم الشارقة توقيع مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش، وقد مثل الطرفان في التوقيع على بنود المذكرة كل من الدكتور امحمد صافي المستغانمي مدير مجمع اللغة العربية في الشارقة، والسيد عمر جاه مدير الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش.

ويأتي إبرام المذكرة رغبة من الطرفين في تطوير العمل الأكاديمي، وتوثيق أواصر التعاون في مجال البحث اللغوي، ورغبة في دعم ومساندة المشاريع العلمية المتميزة في خدمة اللغة العربية.

وبحسب ما نصت عليه بنود المذكرة يحرص الطرفان على أهمية المحافظة على الهوية اللغوية العربية وعلى نشر اللغة العربية في العالم غير العربي بكل الوسائل الممكنة، وبحسب الأنظمة المتبعة لدى كل جهة.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في مجال البحوث والدراسات اللغوية، وتبادل الكتب والمطبوعات والمنشورات، والاستفادة من الندوات العلمية وحلقات النقاش الخاصة بتطوير الباحثين، والاستفادة من التجارب الإدارية الناجحة.

حضر اللقاء وتوقيع المذكرة إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ، وسعادة ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية ، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والسيد عمر جاه مدير الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش، والدكتور امحمد صافي المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة، ومحمد أبو ريحان أستاذ جامعي في الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي