مجلس لشرطة أبوظبي يستعرض جهودها في الاهتمام بالموروث الشرطي

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2020-02-06 (02:46 PM)   ،   المشاهدات : 1234   ،   التعليقات : 0

مجلس لشرطة أبوظبي يستعرض جهودها في الاهتمام بالموروث الشرطي

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة  بعنوان "الموروث الشرطي ...  تاريخ  نفخر به" بمجلس خالد بن  طناف  المنهالي  بإمارة  أبوظبي .

وأشاد خالد بن طناف المنهالي بجهود شرطة أبوظبي في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع مشيرا  إلى  اهتمام  مؤسس الدولة المغفور له  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"  بموروث الإمارات  التاريخي والاعتزاز  بالماضي العريق .

وتحدث النقيب الدكتور محمد عبدالله الحمادي من قسم  الموروث الشرطي  بإدرة المراسم  والعلاقات  العامة  بقطاع المالية والخدمات  بشرطة أبوظبي    عن اهتمام شرطة أبوظبي لحصن المقطع والمربعة بأبوظبي والعين  الذي  تشكّل في  حقبة  تاريخية جمعت بين  القديم  العتيق والجديد المطور  والتعامل  معه  علي  شكل  فلكوري بهوية وطنية ومرجعاً اثرياً وحضارياً وتراثياً والحفاظ علي  دورياتها الشرطية   القديمة بزيها  والأدوات  المستخدمة  في مجال الشرطة  بالماضي .

كما استعرض الاعلامي حميد المزيني من قسم  الموروث الشرطي   أهداف  الموروث الشرطي  واهتمام شرطة  أبوظبي  بتعريف  الشباب به  كما استعرض بداية تأسيس و نشأة شرطة أبوظبي منذ عام 1957 ومراحل التطور التي جعلت من أبوظبي أكثر المدن أمناً على مستوى العالم ومسيرة الانجازات التي حققتها.

وأشاد  بدور شرطة أبوظبي  في نشرها  للتوعية  الكافية بالموروث الشرطي  والتعريف   بالثقافة  الإماراتية  والتراث   المتجسد في الفنون  المعمارية القديمة لحصن  المقطع  والمربعة بأبوظبي التي تعد جهة  سياحية  والتعريف بالزي القديم للشرطة  ودوريات الشرطة القديمة من خلال المشاركة  بها  في المعارض والفنون  التراثية ومجالس  الفكر والمحافل  المختلفة  بهدف  نشر الوعي  المجتمعي  والأمني   بالتراث  ليبقي   في  ذاكرة  الأجيال.

واكد  ان المحافظة علي   الموروث  الشرطي  واجب وطني مشيداً باهتمام القيادة بغرس العادات والتقاليد الأصيلة التي تشكل جزءاً من الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية المعاصرة بما يسهم  بصورة فاعلة في تنشئة جيل واع يمتلك فكراً وطنياً ويبرز سجلها في الحفاظ على المنجزات الوطنية، والمعالم الحضارية والتاريخية .



إضافة تعليق

الخبر التالي

إضافة الكلور إلى ماء الشرب مضر للصحة