انطلاق النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" 25 يناير الجاري

التاريخ : 2020-01-21 (09:01 PM)   ،   المشاهدات : 1490   ،   التعليقات : 0

انطلاق النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" 25 يناير الجاري

تنطلق النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوم 25 يناير الجاري بمنطقة الحليو في عجمان وذلك تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت قبلها عن فتح باب التسجيل الالكتروني في فئات البطولة المقامة على مدار يوم كامل.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن الحفاظ على مورثاتنا العريقة ورياضاتنا الاصيلة هو هدف هذه البطولة التي تسلط الضوء على أصحاب المواهب والهوايات من أبناء الوطن وسط حدث تاريخي يجمع الجميع تحت سقف بلادنا ..وبين سموه أننا نشهد في كل عام تنافساً قوياً بين أصحاب الهوايات وأمهر الصقارين الذين يتنافسون بواسطة أجود أنواع الصقور وأكثرها سرعة ومهارة في قطع المسافة الخاصة بالأشواط لنشهد بطولة تمتاز بالتشويق والحماس.

من جهتها أشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى اكتمال التحضيرات ووجود اقبال كبير على التسجيل ما يبشر بموسم جديد حافل بالمنافسات.

وقالت ان المركز يتعاون لإقامة النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور، شهدنا خلال النسخ الثلاث الماضية تزايداً ملحوظاً في عدد المشاركين وقوة الصقور المشاركة، ونحن فخورون بتقديم الدعم على كافة الأصعدة التقنية والفنية والإعلامية تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي ودعمه اللامحدود في إطار الرياضات التراثية وسبل نشرها على مستوى الدولة بهدف تعزيز الهوية الوطنية وتوحيد الجهود في مجال إحياء التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن فرق العمل على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة، والسعي بشتى الوسائل لمشاركة حصيلة سنوات من الخبرة والتمرس في المجال بهدف إظهار البطولة بأبهى حلة وبما يليق بدولة الإمارات.

من جانبه أوضح أحمد راشد مجلاد الشامسي مدير البطولة أن استمرار تنظيم البطولة خير دليل على نجاحها المستمر وتحقيقها للأهداف المنشودة ..موضحا أنه لمن دواعي سرورنا أن نصل إلى الموسم الرابع من هذه البطولة التي بدأت بأعداد قليلة من المشاركات، واليوم أصبح لديها متابعين وصقارين يحرصون على التحضير لها من وقت ..وفي هذه النسخة قمنا بتسهيل الإجراءات في عملية التسجيل وذلك بواسطة تعبئة استمارة المشاركة المتوفرة في الموقع الالكتروني للبطولة، كما قمنا بفتح باب المشاركة لجميع الجنسيات من دون استثناء.

وتضم البطولة 5 فئات للعامة وهي جير شاهين فرخ، وجير تبع فرخ، وبيور جير فرخ، وقرموشة فرخ، وتبع وحش فرخ للناشئين ..وسوف تنطلق المسابقات في التاسعة صباحاً ولمدة يوم واحد.

يذكر أن آخر موعد للتسجيل والتحضير يوم 23 يناير الجاري ولغاية الساعة 08:00 مساءً حيث تفتح أبواب التسجيل يوميا ً طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة الخامسة عصراً وحتى التاسعة ليلا.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مدينة عجمان الإعلامية الحرة تحصل على أربع (4) شهادات آيزو