الأخبار » أخبار الإمارات » جمعية أم المؤمنين تعلن عن الفائزين بمسابقتي عام التسامح

جمعية أم المؤمنين تعلن عن الفائزين بمسابقتي عام التسامح

  ,   المصدر : عجمان / جمعية أم المؤمنين النسائية   ,   التاريخ : 2020-01-22 02:21 AM


نظمت جمعية أم المؤمنين حفل تكريم الفائزين في مسابقتي القصة القصيرة بعنوان "روائي المستقبل" و الأفلام القصيرة  بعنوان "التسامح الأسري"  برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان  قرينة حاكم عجمان – رئيسة الجمعية، استجابةً وتجسيداً لمبادرة «عام 2019.. عام التسامح» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله ورعاه.

كرمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وأسماء شهداد المدير التنفيذي للجمعية الفائزين والمحكمين بالمسابقتين.

بدأ الحفل بالسلام الوطني تلاه فيديو للمغفور له بإذن الله زايد بن سلطان آل نهيان عن قيمة التسامح، ثم تكريم الفائزين بمسابقة روائي المستقبل للقصة القصيرة حيث فازت الطالبة غلا يونس عبد الرحمن -أصحاب الهمم- من مدرسة الشارقة الخاصة بالمركز الأول، والمركز الثاني للطالب عيد أحمد عيد المنصوري من مدرسة دبي الوطنية، تلاه المركز الثالث الذي حصل عليه الطالب علي محمد قندقجي من مدرسة القاسمية للتعليم الأساسي-رأس الخيمة. وعن مسابقة التسامح الأسري للأفلام القصيرة ، حصل على المركز الأول الطالب حسين عادل حسين أحمد من جامعة عجمان، والمركز الثاني للطالب عبدالرحمن عبدالله ابراهيم من مدرسة جرين وود الدولية -دبي، والطالبة لينا رزان عطافي من مدرسة الحكمة الخاصة بعجمان فازت بالمركز الثالث، وقد تم تكريم لجنة تحكيم مسابقة روائي المستقبل برئاسة د.هيثم يحيى الخواجة -خبير إعلامي بمكتب الإعلام في رأس الخيمة، وعضوية د.وفاء سالم الشامسي - محاضرة في جامعة الامارات، والأستاذة أمينة العمراني أديبة وكاتبة، ولجنة تحكيم مسابقة التسامح الأسري للقصة القصيرة برئاسة أ.د.حسام سلامة عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان، وعضوية د.صفا عثمان أستاذة في كلية الاعلام في جامعة عجمان، والمستشار الإعلامي عبدالله الشحي الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية الامارات الاعلامية. وقدمت مدرسة الكمال الخاصة – الشارقة فقرة بعنوان التسامح.

كما حظي المشاركين من فئة أصحاب الهمم و المدارس الأكثر مشاركة بتكريم خاص، بالاضافة إلى تكريم كافة المدارس المشاركة من مختلف إمارات الدولة.

صرحت أسماء شهداد بأن تنظيم هاتين المسابقتين جاء تجسيداً لتوجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه وحرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز قيم التسامح  في كل مجالات الحياة وبين كافة افراد المجتمع . لذا فقد سعت الجمعية الى تشجيع اشاعة قيم التسامح بين الأسرة و أفراد المجتمع بما فيهم فئة الأطفال والشباب لأنهم ركيزة الحاضر وصناع المستقبل.

وذكرت بأن المسابقتين حظيتا بتفاعل كبير من الجمهور حيث بلغ عدد المشاركات في مسابقة" التسامح الأسري" للأفلام القصيرة 320. فلماً، وبلغ عدد القصص المشاركة في   مسابقة" روائي المستقبل " 154 قصة .

وقد نوهت إلى أنه سيتم طرح مسابقة القصص المصورة للأعمال الفائزة في مسابقة روائي المستقبل خلال الفترة القادمة من عام 2020م.

إضافة تعليق