"الشارقة للفنون" تستضيف 3 عروض يابانية ضمن "تراكيب الرنين"

التاريخ : 2020-01-19 (06:45 PM)   ،   المشاهدات : 815   ،   التعليقات : 0

"الشارقة للفنون" تستضيف 3 عروض يابانية ضمن "تراكيب الرنين"

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون ضمن معرض " تراكيب الرنين : فن الصوت والأداء الياباني " المقام حاليا مجموعة من عروض الأداء الراقصة والموسيقية التي تستلهم التقاليد اليابانية وتحاول أن تطرح أسئلة حول الصلات والتأثيرات غير المرئية بين الآلة والإنسان.

ويجمع المعرض الذي تقيمه يوكو هاسيكاوا المدير الفني لمتحف الفن المعاصر في طوكيو أعمال ستة فنانين هم : مين تاناكا، وميراي مورياما، وتوموكو سوفاج، ويوكو موهري، وإيتيتسو هاياشي، وكييتشيرو شيبويا.

ويقدم الفنان إيتيتسو هاياشي يوم الجمعة المقبل عرضا موسيقيا للعزف على الطبول اليابانية التقليدية بعنوان " أنغام الطبيعة : نبضات قلب من اليابان "، في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، فيما يقدم الفنان مين تاناكا عرضا بعنوان " لوكاس فوكاس "، يومي 30 و31 يناير الجاري في ساحة المريجة يبحث خلاله دور ووظيفة الرقص في المجتمعات المعاصرة .

أما الفنان كييتشيرو شيبويا فيقدم يوم الجمعة 31 يناير الجاري في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، أوبرا آلية بعنوان " جمال مخيف "، يؤديها روبوت يطلق عليه " آلتر3 "، رفقة الأوركسترا السمفونية الوطنية، حيث يستكشف الأداء العلاقة بين الإرهاب والجمال وخوف البشرية من أن تصبح زائدة عن الحاجة في المستقبل .

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

استخدام الهاتف أثناء القيادة يغيّر موجات الدماغ