الأخبار » أخبار رياضية » نادي الشارقة يوقع اتفاق شراكة مع أكاديمية أجاكس أمستردام

نادي الشارقة يوقع اتفاق شراكة مع أكاديمية أجاكس أمستردام

  ,   التاريخ : 2020-01-06 07:06 AM


وقع ناديا الشارقة و أجاكس أمستردام إتفاق شراكة بين أكاديميتي الناديين مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد يقوم خلالها النادي الهولندي بدءا من يوليو المقبل الإشراف على أكاديمية نادي الشارقة.

جاء توقيع اتفاق الشراكة بين الناديين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم باستاد الشارقة بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي و محسن مصبح رئيس شركة نادي الشارقة لكرة القدم و إدوين فان دار سار الرئيس التنفيذي لنادي أجاكس أمستردام إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.

تعتبر هذه الشراكة الأولى لنادي أجاكس عبر مؤسسته /أكاديمية أجاكس للتدريب/ مع ناد رياضي في المنطقة بعد شراكات مع أندية عبر العالم منها نادي قوانزهو الصيني وساجان توسو باليابان ونادي سيدني الأسترالي وغيرها من الأندية في جميع القارات.

تشمل اتفاقية الشراكة مسئولية أكاديمية أجاكس عن اكاديمية النادي عبر أطقم تدريب مقيمة بالدولة تكون مسئولة عن جميع جوانب الأكاديمية من إكتشاف وتطوير المواهب والمساندة وغيرها .

و قال محسن مصبح : " تعد الاتفاقية خطوة مهمة جدا بالنسبة لنادي الشارقة ويسرنا أن نبرم هذه الشراكة مع نادي أجاكس أمستردام صاحب أفضل أكاديمية كرة قدم في العالم والتي تأتي ضمن مساعينا لتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " الذي وجه في مرسوم تشكيل مجلس الإدارة بالانفتاح و التعاون مع المؤسسات الرياضية والأندية الدولية للتطوير والمواكبة وجاءت هذه الخطوة أيضا بمتابعة ومباركة من سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

و أشار مصبح الى أن من أهداف المشروع التي تجد اهتماما مباشرا من سعادة محمد جمعة بن هندي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة تطوير قدرات المدربين الإماراتيين من خلال الاحتكاك المباشر مع المدربين الذين سيأتون من نادي أجاكس والاستفادة من خبراتهم في اعداد كادر وطني عريض يقوم بأعباء التدريب والتطوير في المستقبل.

من جانبه وصف إدوين فان دار سار الخطوة بالمهمة معربا عن سعادته بإتمام هذا الاتفاق الذي سمح لهم بتوسيع شبكتهم في العالم .. وقال : " سعداء بتواجدنا هنا و توسيع شبكتنا في العالم عبر انضمام نادي الشارقة حامل لقب دوري الخليج العربي و أحد ممثلي الإمارات في دوري أبطال آسيا 2020 ".

و أشاد فان دار سار بنادي الشارقة .. وقال : " مقتنعون بأننا وجدنا شريكا مميزا مثل نادي الشارقة و نأمل في النهاية أن يستفيد فريقنا الأول لكرة القدم من هذا التعاون اللصيق بين الناديين".

إضافة تعليق