الأخبار » أخبار الإمارات » توأمة بين مدينتي دبي وكيب تاون

توأمة بين مدينتي دبي وكيب تاون

  ،   المصدر : دبي / بلدية دبي   ،   التاريخ : 2019-12-15   ،   المشاهدات : 598   ،   التعليقات : 0


أشاد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، باتفاقية توأمة بين مدينتي دبي وكيب تاون في جنوب أفريقيا، التيتأتي سعيا نحو تطوير وتعزيز العلاقات الودية والتعاونية في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل البلدي. 

وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب مدينة دبي سعادة مدير عام بلدية دبي ومن جانب مدينة كيب تاون سعادة دان بلاتو عمدة المدينة. 

وأكد داوود الهاجري، أن توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة دبي وكيب تاون في جنوب أفريقيا يساعد على مد جسور الصداقة والتعاون بين المدينتين ودعم القطاعات السياحية والاقتصادية والصناعية في المدينتين عبر القنوات المختلفة.

وذكر مدير عام بلدية دبي إن الأمل كبير في أن هذه الاتفاقية ستعزز التواصل مع المدن العالمية ضمن شراكات دولية، والحصول على مستوى خدمات ومؤشرات أداء عالمية وتصنيف الأولويات ضمن مؤشرات دولية.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم على تعزيز التعاون بين مدينتي دبي وكيب تاون في مجالات الصحة والسلامة، والبيئة، والتخطيط العمراني، وإدارة النفايات، وسلامة الأغذية، والصرف الصحي وتطوير البنية التحتية، والحدائق العامة، وتبادل المعلومات والمعارف المتعلقة بالمبادرات والمشاريع.

كما تنص الاتفاقية على تبادل الزيارات بين وفود المدينتين وتبادل الخبرة والاستشارات الفنية والمشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات العلمية المقامة في المدينتين من حين لآخر.

كما يتم تشجيع الفعاليات والأحداث التي تعرف على الثقافتين القوميتين للشعبين الصديقين وإقامة المهرجانات ومعارض الفنون المشتركة في المدينتين. 

وستقوم المدينتان بالنظر في إمكانية تشكيل لجنة مشتركة للقيام من جانبها بإعداد البرامج العملية التي من شأنها تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية. 

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي تمكنت من تكوين شبكة من العلاقات الدولية عبر اتفاقيات توأمة وتعاون مع 22 مدينة عالمية، حيث بدأت سلسلة هذه الاتفاقيات في أبريل من عام 1994 عندما وقعت البلدية أول اتفاقية توأمة مع الدار البيضاء، تلتها عدد من اتفاقيات التوأمة والتعاون مع مدن اسطنبول، جولد كوست، شنغهاي، ديترويت، بيروت، دمشق، القدس، جنيف، وجوانج جو، وأوساكا، وشينداو، وفينكس، ودندي، وفرانكفورت، وبرشلونة، وبوسان، وليون، وعمان، وميلانو، وسان سلفادور، ويذكر ان توقيع الاتفاقية يعد خطوة مهمة في إطار الاستعدادات القائمة لاستضافة أكسبو دبي 2020.

إضافة تعليق