احتفالات اليوم الوطني في دبي تسلط الضوء على التراث الإماراتي العريق

التاريخ : 2019-11-25 (12:14 PM)   ،   المشاهدات : 1314   ،   التعليقات : 0

احتفالات اليوم الوطني في  دبي  تسلط الضوء على التراث الإماراتي العريق

احتفلوا باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في أجواء مفعمة بالأصالة في "وسط مدينة دبي" و"سوق البحار"، مع مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة للزوار من كافة الأعمار. يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بعروض LED الساحرة على واجهة "برج خليفة"، وعروض "نافورة دبي" على أنغام النشيد الوطني الإماراتي، وأغنية "سما دبي" وغيرها من الأغنيات الإماراتية الشهيرة.

مسيرة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

ستكون المسيرة الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من 28 نوفمبر إلى 3 ديسمبر (باستثناء 30 نوفمبر) من أبرز ملامح الاحتفالات في "وسط مدينة دبي". لا تفوتوا هذه الفرصة لالتقاط أروع الصور ومشاركتها عبر "إنستغرام" مع إضافات خاصة لأكثر من 150 علم للدولة بالإضافة إلى كشك الصور  مع الوسم #ILOVEUAE.  أما المجلس الإماراتي التقليدي فسيستعرض الزي المحلي متيحاً للزوار فرصة تجربته والتقاط الصور إلى جانب عربة البوليفارد المزينة بمناسبة اليوم الوطني. وسيكون زوار "دبي مول" على موعد مع أنشطة متنوعة تتضمن فرق الفنون الشعبية والأعمال الفنية والهدايا وغيرها.

أنشطة مميزة في "سوق البحار"

يمثل "سوق البحار"، وجهة التسوق والترفيه المطلة على الواجهة المائية و"دبي مول" في "وسط مدينة دبي"، وجهة استثنائية للتعرف على التراث الإماراتي. وبمناسبة اليوم الوطني، سيتزين "سوق البحار" بحلة إماراتية بامتياز، مقدماً للزوار فرصة اقتناء البضائع الأصلية، كما سينظم أيضاً باقة من الفعاليات الثقافية والفنية التقليدية، بما في ذلك فرقة العيالة واليولة.

وستقام رقصات "فلاش موب" بأزياء مستوحاة من ألوان العلم الوطني لتثري الأجواء الاحتفالية. وسيقدم مواطنون إماراتيون من "مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري" للزوار معلومات حول تاريخ الدولة وعاداتها وتقاليدها وتراثها العريق. وسيكون هناك أيضاً عرض توضيحي عن صيد اللؤلؤ، يتيح للزوار العثور على اللآلئ من حوض خاص، في تجربة تغني معارفهم حول التقنيات التي كانت تتبع في صيد اللؤلؤ الذي كان من أكثر المهن انتشاراً في الماضي. كما يمكن زيارة معرض للصور الفوتوغرافية يأخذ الزوار في رحلة عبر أبرز المواقع التاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تنظيم "مؤسسة وطني الإمارات".

وسينظم عدد من المتاجر في "سوق البحار" فعاليات احتفالية خاصة تضفي المزيد من التألق على تجربة الزوار، بما في ذلك "العود العربي" و"طيف الإمارات" و"الجابر جاليري" و"كشمير باشمينا" و"كيدز زون" و"سراج وميراج للحناء".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة أبوظبي تنفذ ورشتي عمل حول تحقيق الرضا وتوقعات الشركاء