أمريكا تتهم تطبيق الفيديو "تيك توك" الصيني بالتجسس

التاريخ : 2019-11-03 (12:44 PM)   ،   المشاهدات : 769   ،   التعليقات : 0

أمريكا تتهم تطبيق الفيديو "تيك توك" الصيني بالتجسس

باشرت الحكومة الأميركية تحقيقا يستهدف تطبيق الفيديو "تيك توك" المملوك من صينيين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الجمعة.

ونقل التقرير عن مصادر غير محددة إن المراجعة التي تجريها لجنة حكومية قد تكون تتعلق فيما إذا كان التطبيق الشهير بالفيديوهات الموسيقية، يرسل بيانات إلى الصين.

وتقود التحقيق لجنة الاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة، وهي هيئة حكومية تقوم بمراجعة عمليات الاستحواذ من جانب شركات أجنبية، وفق التقرير.

ويأتي ذلك بعد مطالبة نواب أميركيين بالنظر في مخاطر يمثلها تيك-توك على الأمن القومي، محذرين من إمكانية أن تُستخدم من جانب بكين لأغراض التجسس.

ويمكن أن تشمل المراجعة النظر في عملية الاستحواذ عام 2017 على تيك توك، الذي كان يعرف آنذاك باسم "ميوزيكال إل واي" من جانب "بايت-دانس" ومقرها بكين.

وبموجب الصفقة حصلت الشركة الصينية على التطبيق، الرائج بين الشبان في تصوير وبث تسجيلات الفيديو، ويقدر عدد مستخدميه في أنحاء العالم بـ 500 مليون.

ورحب السناتور ماركو روبيو بإجراء المراجعة. وكتب على تويتر: "الشهر الماضي طلبت من الخزانة الأميركية أن تجري مراجعة لتيك-توك".

وتابع: "لأن أي منصة مملوكة من شركة في الصين تقوم بجمع كميات هائلة من البيانات عن أميركيين، في تهديد خطير محتمل لبلادنا".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

‫اقتصادية عجمان تحتفل بيوم العلم‬