بنك ذكي يوفر جميع الخدمات دون موظفين

التاريخ : 2016-10-19   ،   المشاهدات : 4177   ،   التعليقات : 0

بنك ذكي يوفر جميع الخدمات دون موظفين

طرحت شركات تقنية، في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»، نماذج لبنك افتراضي ذكي يعمل دون موظفين، ويوفر جميع الخدمات عبر جهاز واحد على مدار الساعة، كما يتيح التواصل المرئي مع المتعاملين عند الضرورة.

وأفادت شركتا «هواوي تكنولوجيز» و«نتورك إنترناشونال»، بأن البنك الافتراضي الذكي سيتم توفيره بشكل فعلي في أسواق الدولة عبر بنك في أبوظبي قريباً، فيما يتم إجراء مباحثات مع بنوك في دبي، حول استخدام تلك الأجهزة خلال الفترة المقبلة، مشيرتين إلى أنه يمكن استخدام أجهزة البنوك الافتراضية في المراكز التجارية والأسواق، أو المناطق البعيدة عن المدن.

وتفصيلاً، قال المدير العام لمجموعة المشاريع التجارية في منطقة الشرق الأوسط في شركة «هواوي تكنولوجيز»، علاء الشيمي، إن «شركات تقنية طرحت، عبر منصاتها في معرض (أسبوع جيتكس للتقنية 2016)، نماذج لبنك افتراضي ذكي يعمل كجهاز كبير على مدار الساعة، كبديل لتقديم جميع خدمات فروع البنوك».

وأضاف الشيمي أن «هذه الأجهزة تتيح التواصل المرئي مع موظفي خدمة المتعاملين في البنك عند الضرورة، أو في حال عدم قدرة المتعامل على استخدام خدمات البنك بشكل مناسب». وبين أن «البنك الافتراضي الذكي سيتم توفيره بشكل فعلي في أسواق الدولة عبر بنك في أبوظبي، خلال الأسابيع المقبلة، بعد الانتهاء من المراحل التجريبية لاستخدامه»، مشيراً إلى «مباحثات مع بنوك في دبي حول استخدامه».

وأوضح الشيمي أن «البنك الافتراضي مدعم بتقنيات ذكية، كماسح ضوئي للبصمة، وقارئ لبطاقات الهوية، لإتمام المعاملات، فضلاً عن جهاز مدمج لإصدار البطاقات المصرفية والائتمانية، في حال دعم البنك للخدمات الفورية لإصدار البطاقات أو استبدالها».

من جهته، قال مسؤول العلاقات التجارية، وتطوير الأعمال في شركة «نتورك إنترناشونال» لحلول الدفع الإلكترونية، ويسلي جيبسون، إن «جهاز البنك الافتراضي الذكي عملت على تنفيذه أربع شركات تقنية، بينها (هواوي)، و(نتورك إنترناشونال)»، مشيراً إلى أن «البنك الافتراضي سيتم طرحه بشكل فعلي في أسواق الدولة قريباً، بعد التعاقد على 15 جهازاً منه في أبوظبي».

وأضاف جيبسون أن «تقنيات البنك الافتراضي توفر خدمات فروع البنك، بما فيها معاملات التقدم للحصول على قروض، واستصدار شيكات أو بطاقات ائتمانية جديدة، مع إمكانية استبدالها، وذلك من خلال دعمه بالتقنيات الذكية والافتراضية لتنفيذ مختلف الخدمات».

وذكر أن «البنك يمكن استخدامه في المراكز التجارية والأسواق، أو المناطق البعيدة عن المدن، ويوفر الخدمات على مدار 24 ساعة».



إضافة تعليق

الخبر التالي

غرفة عجمان تنظم الإجتماع التأسيسي لمجموعة عمل القطاع الصحي