لجنة التطوير الحضري بعجمان تناقش مشروع المركبات الصديقة للبيئة

التاريخ : 2019-09-12 (06:19 PM)   ،   المشاهدات : 670   ،   التعليقات : 0

لجنة التطوير الحضري بعجمان تناقش مشروع المركبات الصديقة للبيئة

ناقشت اللجنة الدائمة للتطوير الحضري والبنية التحتية والبيئة لمجلس تنفيذي عجمان خلال اجتماعها السابع للعام الجاري 2019، مشروع المركبات الصديقة للبيئة ، لما تتمتع به من المزايا البيئية، والاقتصادية .

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي رئيس اللجنة خلال ترأسه الاجتماع بحضور الأعضاء ، السعى لتوفير بيئة مثالية تحافظ فيه امارة عجمان على أجواء نقية ولذلك تكثف الجهود لدعم المشاريع التي تحقق ألاهداف المنشودة ومن بينها مشروع المركبات الصديقة للبيئة .

واطلع الأعضاء خلال الاجتماع الدوري للجنة الذي عقد في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على نتائج المشروع وبحثوا مدى تبني الدوائر والجهات الحكومية له ، بالإضافة لأبرز التحديات وإيجاد الحلول التي تسرع إنجازه بالكامل.

وتطرق الاجتماع لعرض أهداف دراسة مشروع المخطط الشامل للنقل والمواصلات بعجمان والذي يشتمل على سيناريوهات تحسين خطوط شبكة الحافلات الحالية على مراحل تتضمن مرحلة فتح خطين من محطة الحافلات الجديدة وتمديد الخطوط العاملة حالياً ومرحلة إضافة مواقف حافلات على الخطوط العاملة حالياً مع ضرورة عمل التغييرات في سياسية النقل العام.

تخلل الاجتماع العديد من الأفكار الداعمة لإنجاز المشروع ومن بينها خيار نظام "المونوريل" كبدائل تدعم وسائل النقل العام على المدى البعيد في إمارة عجمان وكذلك النقل البحري باعتباره وسيلة نقل جاذبة للسياح.

وناقش الأعضاء مشاريع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في منطقة مصفوت وجهودها في واحات مصفوت وممشى مصفوت ومنتزه الجزير ومحمية سوير والتي تعد جميعها استراحات سياحية تحمل طابع تراثي يجب المحافظة عليها مع التطوير المنشود.

وفي ختام الاجتماع ثمن رئيس اللجنة جهود الأعضاء في متابعة قرارات وتوصيات الاجتماعات الخاصة باللجنة مؤكدا أهمية تنفيذ التوصيات خلال الفترة القادمة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

بورصة هونج كونج تنوي شراء بورصة لندن