"الشارقة للإعلام" تعلن بدء المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية

التاريخ : 2019-09-12 (12:06 PM)   ،   المشاهدات : 1512   ،   التعليقات : 0

"الشارقة للإعلام" تعلن بدء المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) عن انطلاق المرحلة الخامسة، ما قبل النهائية، من مشروع التجربة الفنية الإماراتية، المشروع الأول من نوعه لإنتاج أول فيلم إماراتي عربي من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي، وذلك بعد أن حققت خلال مراحلها السابقة نجاحاً باهراً بمشاركة واسعة من المواهب الإماراتية من مختلف إمارات الدولة. 

اذ تعمل (شمس) من خلال هذا المشروع الرائد على تطوير البنية التحتية لصناعة السينما في مجالات الإنتاج السينمائي الإبداعي والتقني كافة، موفرة بيئة ملائمة للإعلام والإبداع، ما يعزز سمعة إمارة الشارقة في المجالات الإبداعية والإعلامية من خلال إبراز المحتوى المحلي إقليميًا وعالميًا.

لفت سعادة شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، إلى النجاح الباهر الذي تحقق خلال المراحل السابقة من مشروع التجربة الفنية الإماراتية، مشيراً إلى أن المرحلة الخامسة تُعَّد مرحلة نوعية لما تحمله من أهمية كبيرة في وضع الخطوط الرئيسة للمرحلة السادسة والأخيرة.

أضاف الحمادي: "حققت لقاءاتنا المستمرة أهدافها، وذلك جراء العمل المشترك، والورشة الفنية والمهنية الواسعة والمنعقدة بين الفرق بشكل مستمر، فبعد الإنتهاء من المراحل السابقة للمشروع كان لا بد من الاجتماع بأعضاء الفرق المشاركة لمناقشتهم في عدد من التفاصيل التي تضمنتها هذه المراحل وتقييم ما سبق من أعمال، والعمل على النقاط الإيجابية لتعزيز التجربة بنفوس المشاركين، وأيضاً مشاركتهم ببعض التوجيهات والأفكار التي من شأنها تعزيز قدرتهم على العمل والإبداع في المراحل القادمة".

من ناحيته، أكد الفنان الدكتور حبيب غلوم، عضو الفريق الملهم، على الدور المهم الذي لعبته هذه الاجتماعات في توجيه الممثلين والمخرجين والمصورين فنياً، ومنحهم الدعم اللازم لتطوير إمكاناتهم في مختلف الجوانب التقنية والإبداعية، ومنحهم أيضاً الفرصة للاستفادة من خبرات أعضاء الفريق الملهم، ما ينعكس إيجاباً دون شك على أدائهم في المراحل المقبلة.

فيما أوضح الكاتب محمد حسن ورد، عضو الفريق الملهم، أن هذه الاجتماعات لعبت دوراً في الارتقاء بمستوى أداء كتّاب السيناريو، إذ تمت مناقشتهم في أساليب كتابة السيناريو، ومنحهم بعض الملاحظات والتوجيهات المهمة فيما يتعلّق بتقنيات كتابة السيناريو لتطوير عملهم وقدراتهم الإبداعية في مشروع التجربة الفنية الإماراتية.

يذكر أن الفريق الملهم سينشر خلال المرحلة الخامسة من التجربة الفنية الأمارتية، سيناريو لمدة عشر دقائق، مستوحىً من مساهمات جميع الفرق المشاركة، كآخرِ نصٍ سينشره الفريق الملهم – إذ يتعين على الفرق المشاركةكتابة سيناريو نهاية الفيلم حسب رؤيتهم الخاصة - لتصويره في المرحلة النهائية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

‫غرفة عجمان تنظم