المنصوري يُعرّف بكاميرا الروبوت «Int-Ball» الفضائي الياباني

التاريخ : 2019-09-07 (09:35 AM)   ،   المشاهدات : 1580   ،   التعليقات : 0

المنصوري يُعرّف بكاميرا الروبوت «Int-Ball» الفضائي الياباني

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاسكا)، فعاليات تعليمية؛ وذلك من 25 إلى 30 سبتمبرالجاري؛ للتعريف بكيفية استخدام كاميرا الروبوت «Int-Ball»، وخلال تواجد هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، على متن محطة الفضاء الدولية (ISS).

وتأتي الفعاليات التعليمية، في إطار تزويد الطلاب الإماراتيين والمهتمين بالمزيد من المعلومات عن أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع الفضاء؛ حيث سيعرض هزاع المنصوري عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية، كيفية التحكم بالروبوت الياباني «Int-Ball» وآلية عمله في الفضاء.

سيتخلل الفعالية التعليمية مجموعة من الأسئلة والأجوبة مع طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم نقلها في بث مباشر في غرفة التحكم في مركز تسوكوبا الفضائي التابع للوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء الجوي وفي مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي.

وسينظم مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، قبل انطلاق أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، يومي 9 سبتمبر في جامعة دبي، و10 سبتمبر في جامعة خليفة، فعاليتين تعليميتين؛ للتعريف أكثر بكيفية التحكم بالروبوت الياباني «Int-Ball» وآلية عمله في الفضاء.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

التوتّرات التجارية تهبط بالنفط