‫ولي عهد عجمان يطلع على سير العمل بالمشروع مجمع المنتزي السكني‬

التاريخ : 2019-02-27 (06:21 PM)   ،   المشاهدات : 3611   ،   التعليقات : 0


أطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على سير العمل بمجمع المنتزي السكني والذي يتم فيه تنفيذ 761 فلة من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان وآخر مستجدات المشروع والتطورات التي طرأت عليه وأعمال البناء والذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو مليار درهم ويعد الأكبر في إمارة عجمان ومن المتوقع الانتهاء من إنجاز المجمع السكني في نهاية عام 2020.

 جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه اليوم لمجمع المنتزي رافقه فيها معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان والمهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج وسعادة حمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وفريق العمل المشرف على المشروع وعدد من المسؤولين.

   واشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان خلال الجولة التفقدية بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للمشاريع الحيوية وتبنيها للخطط التنموية وتوفر السكن المناسب من خلال المشاريع الإسكانية الخاصة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان وحرصها على ان يتمتع المواطن بحياة وعيشة كريمة .

  وثمن سموه الجهود التي يبذلها المسؤولون في وزيرة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان وفي مقدمتهم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي والمهندسة جميلة الفندي وفريق العمل في تنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الإمارة وغيرها.

  وقال إن برنامج زايد للإسكان يسعى من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الاسكانية الى العناية بشؤون المواطنين والعمل المخلص لتوفير أفضل الخدمات والبنية التحتية للتخفيف من المعانة التي يتحملها المواطن في تأسيس وبناء منزل له وتوفير بيئة مثالية للنهوض بالوطن والمواطن باعتباره محور عملية التنمية وأداة تحقيق النمو والازدهار.

  وشدد سمو ولي عهد عجمان على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات وتسهيل مهمة وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج زايد للإسكان لتنفيذ المشاريع بأسرع وقت ممكن .. مؤكدا حرصه الشديد على تقديم كل الدعم اللازم وتذليل كل المعوقات والصعوبات لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في جعل المواطن على سلم أولوياتها .

 ودعا سموه إلى ضرورة أن يتوفر في تلك المجمعات السكنية خدمات وبنية تحتية ومرافق ترفيهيه في كل مجمع لتمكين المواطنين من سد حاجياتهم اليومية دون التنقل الى الأسواق البعيدة عن مناطقهم ومجمعاتهم سعيا نحو تحقيق هدف توفير خدمات أفضل للجميع.

  واستمع سموه إلى شرح واف من معالي الوزير والمهندسة جميلة الفندي وفريق العمل قائمين على المشروع والذي يقع في منطقة محمد بن زايد بين شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد على مساحة أرض تبلغ 955 ألف متر مربع تقريبا الى شرح واف حول ما يتضمنه المشروع من مساكن حديثة تضم ثلاثة نماذج سكنيةجميعها أربع غرف نوم وتمتاز بنمط واجهات معاصر وحديث كما سيكون 50% من المساكن قابل للتوسعة الرئيسة وجميعها قابل للتوسعة الأفقية. 
  ويستوفي المشروع معايير استدامة واشتراطات بيئية عالمية منها نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة. 
   وراعى البرنامج تقديم نماذج سكنية نموذجية ذات جودة عالية تتوافر فيها معايير الاستدامة وبأسعار في متناول مواطني الإمارة وسيتمكن المستفيدون من مساكن المجمع من حجز مساكنهم عبر نظام «مجمعات زايد» الذكي الذي يمكّن المستفيدين من التجول الافتراضي وإمكانية حجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن والتعرف إلى مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع والإعلان عن فتح باب الحجز لمساكن المشروع.

 واطلع سموه ومرافقوه على بعض من النماذج السكنية النموذجية الجاهزة حاليا ذات الجودة العالية والتي تتوفر فيها معايير الاستدامة وقد تم انجاز ما نسبته 30 في المائة من المشروع الذي يهدف الى إنشاء أحياء سكنية متكاملة المرافق لتحقيق التلاحم المجتمعي والتواصل الإيجابي بين المواطنين ومراعية طبيعة الاسرة الاماراتية 

  واكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان في تصريح له أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على أكتافنا تجاه أبناء الوطن والأسرة الإماراتية حين نلمس متابعة وحرصاً من قيادتنا في متابعة تفاصيل المشاريع الإسكانية بل واطلاعهم على كل ما يحقق سعادة الأسرة في هذا الوطن.

 وقال إن زيارة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على مشروع حي المنتزي السكني تعني أن كل أسرة إماراتية محط اهتمام ورعاية وكل احتياجاتها قد ترجمت إلى واقع ملموس يحقق لهم حياة مستقرة وكريمة.
  وأوضح معاليه اننا في برنامج الشيخ زايد للإسكان نثمن هذه الزيارة التي نجدد فيها التزامنا وعهودنا لبذل كل ما نملك من إمكانيات ونسخر طاقاتنا لبناء مجتمع متلاحم يعبر عن قيم الإمارات ويرسخ نموذج الدولة التي تضع الأسرة في سلم أولوياتها.
  وأثنى معالي على جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح مشاريع برنامج الشيخ زايد للإسكان ومنها الجهات المحلية وخاصة دائرة البلدية والتخطيط ودعمها للمشاريع التي تحقق الاستقرار للأسرة المواطنة.



إضافة تعليق

الخبر التالي