جامعة عجمان تطلق النسخة الثانية من معرض الابتكار وريادة الأعمال

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2019-02-27 (01:47 PM)   ،   المشاهدات : 2335   ،   التعليقات : 0


برعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت مساء أمس فعاليات النسخة الثانية من "معرض جامعة عجمان للابتكار وريادة الأعمال"، الذي أقيم بمشاركة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية بالإضافة إلى مجموعة من المبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها.

بدأ الحفل بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أكد فيها أن مركز جامعة عجمان للابتكار ومنذ إنشائه في العام 2016 استطاع أن يقدم الدعم لـ 37 شركة ناشئة؛ وعقد 21 ورشة عمل؛ وقدم أكثر من 80 ساعة تدريب، بالإضافة إلى إنتاجية الشركات الناشئة التي احتضنها المركز والتي وصلت إلى 600 ألف درهم في الإيرادات، بما ساهم في توفير 25 فرصة عمل.

وقال الدكتور كريم "نحتفل الليلة بعشرين فكرة واعدة قدمها مجموعة من المبتكرين، ونأمل أن تستمروا في مشاركة ابتكاراتكم وأفكاركم المتميزة". ووجّه كلمة للشباب والطلبة دعاهم فيها إلى النظر للشركات الناشئة، واستلهام أفكارهم لإنشاء شركات خاصة بهم. وقال "كونوا التغيير الذي تريدون رؤيته في العالم".وتحدث مخاطبا أصحاب المشاريع والشركات الناشئة "حافظوا على الحماس المتأجج، ولا تخافوا من الفشل، تعلموا من أخطائكموحققوا حلمكم الكبير. وتذكروا ما قاله توماس أديسون عند مواجهة الصعوبات "لم أفشل، لقد وجدت للتو 10 آلاف طريقة لم تنجح".

من جانبه، أشار الدكتور شولوه جونغ، مدير مركز جامعة عجمانللابتكار، إلى أهمية هذا الحدث الذي يأتي بالتوازي مع احتفالات الدولة بشهر الابتكار، موضحا دور مركز الابتكار في الجامعة الذي يسعى إلى دعم المشاريع الناشئة والمبتكرين الجدد، ويمنحهم التمويل، وهذا يساهم في توفير دخل سنوي لهؤلاء المبتكرين ويسمح لهم بالإبحار في عالم النجاح.

وقد تضمّن المعرض أجنحة للمشاريع الناشئة والابتكارات التي تبناها مركز جامعة عجمان للابتكار، وقدّم الدعم لها ضمن مسابقة "فكرة" التي يعقدها المركز سنويا. كما شهد المعرض مشاركة عدة جهات حكومية وخاصة قامت بعرض مشاريعها وابتكاراتها. كما أقيمت مجموعة من ورش العمل المتخصصة خلال المعرض، تناولت إعداد خطة العمل، وأخرى عن التفكير التصميمي. وشهد المعرض مشاركة العديد من العروض الاستعراضية المبتكرة التي تحاكي ثقافات مختلف الشعوب.

وعلى هامش المعرض، تم إطلاق "مجلس إدارة مركز جامعة عجمان للابتكار" وعقد أول اجتماعاته يوم أمس، وتم انتخاب الأستاذة عهود شهيل، مدير عام حكومة عجمان الرقمية، رئيسة للمجلس، وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، نائبا لرئيس المجلس. ويعد تشكيل هذا المجلس انطلاقة نحو دور ريادي لمركز ابتكار الجامعة على مستوى الدولة.

وفي نهاية المعرض، كرّم الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة،المشاريع الابتكارية الفائزة والجهات الحكومية والخاصة المشاركةفي المعرض.



إضافة تعليق

الخبر التالي

ولي عهد عجمان يصدر قرارا بشأن تخفيض رسوم النظافة العامة بنسبة 40 ٪؜