‫عبدالعزيز النعيمي يشارك أصحاب الهمم في مبادرة "نمشي معاً" في عجمان‬

التاريخ : 2019-02-21 (02:51 PM)   ،   المشاهدات : 3001   ،   التعليقات : 0


شارك الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع أصحاب الهمم في مبادرة "نمشي معاً" التي تم تنظيمها مساء امس بحديقة العلم في عجمان استعداداً لاستضافة دورة الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص – أبوظبي 2019 المقرر انطلاقتها في الفترة من 14 إلى 22 مارس المقبل.

  رافق الشيخ عبدالعزيز بن حميد في مسيرة "نمشي معاً" الداعمة لطموحات أصحاب الهمم والتي تأتي بهدف تفعيل المشاركة العامة ونشر وتشجيع السلوكيات الصحية بين مختلف الفئات المجتمعية سعادة الدكتور المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من الشخصيات والقيادات البارزة من حكومة عجمان وعدد من مدراء الجامعات وكبار المسؤولين وأصحاب الهمم إضافة إلى مئات المشاركين من مختلف فئات المجتمع.

  وأكد رئيس دائرة التنمية السياحية  حرص إمارة عجمان في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على تقديم كافة الدعم المطلوب لأصحاب الهمم والمساهمة في دمجهم في المجتمع .. مشيداً بمبادرة "نمشي معاً" لماتحمله من رسالة مجتمعية تسهم في تعزيز عمليات الدمج المطلوب لأصحاب الهمم وتحويلهم إلى أشخاص قادرين على التميز والإبداع في ظل اهتمام قيادتنا الرشيدة بهذه الفئة .. موضحا أن الرياضة عادة سليمة يتعين علينا ممارستها وتعليمها للأجيال والأبناء وهذا دور يجب على الأسرة والمدرسة غرسه فيهم لما تمثله من صفاء للذهن ونقاء للروح ونماء للعقل.

     ودعا إلى ضرورة إعلاء قيم التآخي والتراحم والتآزر بين كافة أفراد المجتمع للارتقاء بأسلوب حياة مبني على المشاركة والتضامن الحقيقي الذي من شأنه تأسيس حضارة إنسانية قائمة على الحق والعدل والمساواة.

  وأشار إلى أن دورة الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص – أبوظبي 2019 ستمهد الطريق لكثير من المشاريع والبرامج التي تولي اهتماماً كبيراً لأصحاب الهمم من  فئة الإعاقة الذهنية، إذ تمثل الدورة منصة لتوعية المجتمع بالتعامل الإيجابي مع هذه الفئة .. موضحاً سموه أن الألعاب العالمية تعتبر أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي حيث تعد حافزاً لتحسين نوعية الحياة والوصول إلى تحقيق كامل الإمكانات الجماعية وتعزيز خطوات دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم في المجتمع داخل دولة الإمارات وفي المنطقة والعالم أجمع.

  وأعرب الشيخ عبدالعزيز بن حميد عن سعادته برؤية المتطوعين ومشاركتهم الإيجابية والمتميزة في خدمة الفعاليات .. و دعا اللجنة التوجيهية وفرق عمل الأولمبياد الخاص بإمارة عجمان إلى تكثيف الجهود لاستقبال الوفود المشاركة التي ستستضيفها إمارة عجمان يومي 9 و10 مارس الجاري ضمن برنامج المدن المضيفة في الأولمبياد الخاص قبل انطلاقة الألعاب العالمية وذلك تجسيداً لمفاهيم و قيم التسامح التي تسعى قيادتنا الرشيدة لترسيخها في المجتمع من خلال هذا الحدث الإنساني والرياضي.

  وأشاد بالتفاعل الكبير والمشاركة الواسعة لجميع فئات المجتمع في دعم إخوانهم من أصحاب الهمم مشيرا إلى أن شعب دولة الإمارات تربى على الوحدة والتكاتف ولا يزال محافظاً على القيم التي عززت من مكانة الدولة في مختلف المحافل العالمية .. مشددا على الاهتمام ومساندة أصحاب الهمم في الدولة والذين لهم أحقية العيش الكريم والدمج الكامل في جميع المجالات وهذا ما تحرص عليه حكومة الإمارات من خلال قوانينها ومبادراتها الداعمة لمفهوم الدمج الشامل وتكافؤ الفرص .. مؤكداً أن الأولمبياد الخاص يمثل المنصة الأبرز لترسيخ هذه القيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة.

 من جانبها ثمّنت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع توجيهات ومبادرات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الداعمة لتطلعات أصحاب الهمم نحو قمة العطاء والإنجاز .. لافتة معاليها إلى أن مشاركة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي وكبار المسؤولين في مبادرة "نمشي معاً" تمثل قدوة إيجابية محفزة لكافة أفراد المجتمع سعياً إلى تقديم الدعم المعنوي لأصحاب الهمم انطلاقاً من قاعدة أن دعم تمكين أصحاب الهمم وتحقيق دمجهم الكامل بما يحقق المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة مهمة وطنية تتشارك فيها كافة شرائح المجتمع.

 وأشارت معاليها إلى أن مجتمع دولة الإمارات تشرّب قيم التكاتف والتعاضد وقد تربى على الوحدة والاتحاد ونشأ على التآخي والتعاون .. مؤكدة أن دعم المجالس التنفيذية والفعاليات المجتمعية للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي – 2019 يأتي في سياق ترجمة هذه الملامح الاستثنائية التي ينعم بها مجتمعنا تحت مظلة القيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة.

  وكان الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي ومرافقوه قد قاموا بالمشي معا عبر ممرات حديقة العلم واطلع في نهاية الجولة الى إنجازات وابداعات أصحاب الهمم ومن بينها ما حققته عائشة عادل النعيمي من مركز عجمان من إنجازات في رياضة التزلج حيث حصلت على العديد من الميداليات الذهبية والفضية في البطولات المحلية والاقليمية والعربية والعالمية كما استمع الى شرح واف حول العديد من الابداعات والابتكارات وخاصة في الرسم والفنون الاخرى .



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫أوراكل العالمية تكرم كهرباء الشارقة‬