(بيئة) تتعاون مع هيئة المنطقة الحرة بالحمرية لإطلاق أول منصة (بلوك تشين) في الشارقة

التاريخ : 2019-02-17 (04:05 PM)   ،   المشاهدات : 985   ،   التعليقات : 0


 أعلنت "بيئة"، الشركة الرائدة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط، عن تعاونها مع هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، ثاني أكبر المناطق الحرة ومراكز الصناعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع البوابة الحديثة لتصاريح النفايات بنجاح، المشروع الأول من نوعه في الشارقة. ويعد مشروع البوابة ذات التقنية المتقدمة جزءاً من مجموعة من 15 خدمة تعتزم "بيئة" توفيرها لهيئة المنطقة الحرة بالحمرية، بما يؤكد تميّز الشركة كمزود لحلول بيئية للمناطق الحرة.

 

وعكفت ذراع الخدمات والاستشارات البيئية لشركة "بيئة" وبالتعاون مع "إيفوتك"، المزود الرائد للحلول الرقمية في الشرق الأوسط، على تطوير حلول سحابية وتوفيرها من خلال البوابات الإلكترونية. وكثمرة لهذا التعاون، ستصبح هيئة المنطقة الحرة بالحمرية أول منطقة حرة في دولة الإمارات تمتلك بوابة متكاملة لغرض إدارة الخدمات البيئية .

 

وتُعتبر بوابة تصاريح النفايات في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية أول منصة في الشارقة تستخدم تكنولوجيا "بلوك تشين" للتحقق من المعاملات، وإنجازها، وتخزينها. وبفضل بناء سجل الحسابات الرقمي على شبكة "بلوك تشين"، فإن جميع المعاملات آمنة بالكامل، مع استبعاد فرصة حصول أي خطأ بشري أو احتيال. وتساعد البوابة المبتكرة العملاء على توفير الوقت والجهد والمال اللازم لتقديم التصاريح، واختصار فترة التوقف لإصدار التصاريح من عدة أيام إلى بضع ساعات عضون ساعة . وتُسهم البوابة في جعل عملية التقدم للتصاريح وإصدارها أسرع، وأسهل، وأكثر أماناً، بالإضافة إلى تقديم تقارير بشكل دوري حول حجم التعاملات، ونوعها، وغيرها من الإحصاءات والبيانات الأساسية.

 

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة": "نفخر بإطلاق أول منصة "بلوك تشين" في الشارقة، والتي تأتي دعماً لثورة التحول الرقمي في دولة الإمارات. وجاءت رحلة "بيئة" في هندسة هذه المعدات ذات الأداء القوي لعملائنا والجهات المتعاونة معنا مثل هيئة المنطقة الحرة بالحمرية لتمهد الطريق نحو حلول أفضل، ومردود أكثر وضوحاً في خدمة قطاع الأعمال والمجتمع. ويُسهم استخدام تكنولوجيا عصرية أثبتت نجاحها في تسهيل سير العمليات بسلاسة وانسيابية، وفي زيادة الثقة بين العملاء والمشغلين، وتوفير الوقت الثمين والموارد القيّمة. ونأمل تزويد هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بحلول عملية، ومتكاملة، ومراعية للبيئة، وذلك في إطار مبادرة استراتيجية طويلة الأمد تربطنا معهم. ويمكن تطبيق النموذج الذي طورناه بسهولة في المناطق الاقتصادية الأخرى في أرجاء الدولة كافة، بما يدعم نمو الأعمال، وجهود تطبيق الابتكارات الرقمية، وتعزيز تجارب العملاء".

 

ويمثل إطلاق المرحله الأولى للبوابة جزءاً من تعاون أعمق بين "بيئة" وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية. وبموجب هذه الشراكة، ستعمل "بيئة" على تقديم خدمات الحلول البيئية المتكاملة، وتقديم 15 خدمة فريدة تتضمن التدقيق، والتصاريح، وخدمات المختبرات، لأكثر من 14000 عضو من 160 شركة يعملون في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية. وستتولى وحدة الخدمات والاستشارات البيئية التابعة لشركة "بيئة" إدارة تقديم هذه الخدمات. وتُعنى هذه الوحدة بقيادة المشاريع والأطر البيئية وإدارتها، ووضع الدراسات وإجراء التقييمات وفقاً للمتطلبات التنظيمية المحلية والاتحادية.

 

وقال سعادة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة: "في مجال عملنا، تمثل الدقة والاستجابة السريعة عاملان أساسيان يحددان مدى نجاحنا، فيما يُعتبر التأخير في معالجة الطلبات، وفحص التصاريح وإصدارها من العوامل الرئيسية التي تؤثر على مؤهلاتنا. وكنا في المنطقة الحرة بالحمرية ملتزمون على الدوام بضمان تناسق سياسات العمل لدينا، وتقديم نماذج إعداد سريع لضمان رضا العملاء. ويُمثل التحول الرقمي للعمليات مثل طلبات التصاريح خطوة جديدة نحو الابتكار، ونحن على ثقة بأنه مع استخدام تكنولوجيا "البلوك تشين" ستشهد العمليات تعزيزاً على مستويات الأمان، والكفاءة، والإنتاجية".

 

وكانت حكومة دولة الإمارات قد أطلقت في أبريل 2018، استراتيجية الإمارات للمعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021، والتي تهدف إلى تسخير التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50% من المعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصّة "بلوك تشين" بحلول عام 2021. وتُبرز هذه الاستراتيجية وغيرها مدى مضي الدولة نحو المستقبل الرقمي، وتُشجع أوساط الأعمال على السير على ذات الخطى. ويعكس التعاون المشترك بين "بيئة" وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية التزام الهيئات في أرجاء دولة الإمارات كافة بدعم استراتيجية الحكومة في التحول الرقمي والابتكار.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

(منتدى الأمن الغذائي الروسي الإماراتي الأفريقي) ينطلق غدا  الاثنين بحضور محلي ودولي واسع