(ملتقى الاستثمار السنوي) يبحث تحديات الأسواق العالمية وتوجهات رؤوس الأموال

  ،   المصدر : الإمارات / وزارة الاقتصاد التاريخ : 2019-02-17 (01:09 PM)   ،   المشاهدات : 807   ،   التعليقات : 0

(ملتقى الاستثمار السنوي) يبحث تحديات الأسواق العالمية وتوجهات رؤوس الأموال

تنظم الدورة التاسعة من ملتقى الاستثمار السنوي، التي تنطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في الفترة الممتدة من 8 أبريل المقبل، وتستمر حتى 10 من الشهر ذاته، في مركز دبي التجاري العالمي ، عدداً من ورش العمل، التي تتناول أبرز مقومات الاستثمار الناجح،  يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في الترويج الاستثماري.

 

وتهدف أولى ورش العمل التي تنظمها الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)، بإدارة سارة روسيس كريم، رئيس قسم المبيعات العالمية في شركة  FDI Intelligence إلى تسليط الضوء على آليات تحليل الأسواق، وتوجهات الاستثمار،  بالإضافة إلى بحث أبرز التحديات والاتجاهات المتغيرة في مؤسسات وشركات ترويج الاستثمار، ومدى تنافسيتها في ضوء ازدياد أعداد وكالات ترويج الاستثمار على المستوى العالمي.

 

 

كما يوفر خبراء ومختصون في مجال الاستثمار من خلال الورشة فرصًا أفضل لوكالات تشجيع الاستثمار تساعدها على فهم أفضل لإمكانياتها وقدراتها  في مجال التعامل مع الفرص الاستثمارية التي تتيحها القطاعات الحيوية ، وتمكنها من الوصول لها في ظل الاتجاهات الحالية والآثار الخارجية التي قد تلعب دوراً حاسماً بالنسبة لهم، وتؤثلر على إمكانية جذب الاستثمارات.

 

 

وفي سياق متصل يتطرق جون حنا مدير GDP Global، من خلال الورشة الثانية، إلى مفهوم المدن الذكية، وطرق إنشاءها، وسبل توظيف التقنيات الرقمية اللازمة لإنشاء البنى التحتية لهذه المدن، من خلال مناقشة السياسات والبرامج التمكينية الخاصة ببناء المدن الذكية والتي تعد إحدى التوجهات الاستثمارية التنافسية اليوم، إلى جانب بحث أفضل الممارسات التي ستضع مناطق المدن على الخريطة العالمية للتجارة والاستثمار، كما يناقش حنا أيضا البرامج الاقتصادية السبعة التي سيتعين على مناطق المدن الذكية تقديمها وكيفية تنفيذ استثماراتها.

 

 

وتسلط الورشة الثالثة التي تحمل عنوان "كيفية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من الخليج"، الضوء على فرص الاستثمار، وأفضل الممارسات حول اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر ،وفرص الاستثمار الخليجي في الخارج ، وأفضل الممارسات حول كيفية التعرف على الشركات الخليجية والتعامل معها بنجاح،  من خلال الاطلاع على النماذج التي تقدمها  وكالات تشجيع الاستثمار المشاركة، بالإضافة إلى فهم ثقافة العمل وكيفية بناء علاقات مع صناع القرار .

ويقود الورشة هنري لوينداهل مؤسس شركة WAVTEQ والرئيس التنفيذي لها، إلى جانب عدد من خبراء الشركة وهم، رالف داجينهاردت ، الرئيس التنفيذي لشركة أوروبا العربية ، ونيسان عبد القادر ، أخصائي بالأسواق الناشئة، وكريس نايت ، رئيس الشؤون التجارية و دانييل كالاهان ، نائب الرئيس الأول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (Senior VP-EMEA).

 

وستتطرق ورشة العمل الرابعة إلى أثر تسارع معدل التغيير العالمي والتحديات التي تعيق قدرة الحفاظ على الميزة التنافسية. يديرالورشة دوغلاس فان دن بيرغي نائب رئيس وكالة كونوايCONWAY) )تحت  عنوان "مستقبل ترويج الاستثمار في عصر من الاضطراب."  

يذكر أن ملتقى الاستثمار السنوي سيقام هذا العام تحت شعار "خارطة مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر: إثراء الاقتصادات العالمية من خلال العولمة الرقمية". كما استطاع ملتقى الاستثمار السنوي وعلى مدار دوراته السابقة من فرض حضوره على الساحتين الإقليمية والدولية، باعتباره أحد أكبرالتجمعات الاستثمارية في العالم، إذ يتمتع بمشاركة دولية واسعة من قبل صناع القرار وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والخبراء والأكاديميين، فضلاً عن نجاحه في توفير منصة مثالية  لنقل وتبادل المعرفة والإحاطة بأحدث المعلومات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر والقضايا ذات الصلة، وتبادل الخبرات، واستكشاف فرص الأعمال، وتوقيع اتفاقات التعاون والشراكات.

  

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة الفجيرة تنظم الملتقى السنوي الثاني لمنتسبيها