عمار النعيمي يطلع على استعدادات استضافة عجمان لبطولة رئيس الدولة للشطرنج

  ،   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان التاريخ : 2018-12-30 (05:17 PM)   ،   المشاهدات : 1732   ،   التعليقات : 0

عمار النعيمي يطلع على استعدادات استضافة عجمان لبطولة رئيس الدولة للشطرنج

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية على الاستعدادات الجارية حاليا لاستضافة إمارة عجمان لمنافسات "بطولة رئيس الدولة للشطرنج" التي تنطلق في الثاني من يناير المقبل تحت رعايته.

  جاء ذلك خلال استقبال سموه - بمكتبه في ديوان الحاكم - سعادة الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج يرافقه سعادة حسن الشامسي الأمين العام للاتحاد حيث جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض عدد من القضايا والأنشطة المتعلقة بالاتحاد وبرامجه.

 وتستمر البطولة - التي تأتي تزامنا مع ختام "عام زايد " وبداية "عام التسامح "- لمدة أسبوع في مركز زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان ويشارك فيها 18 ناديا على مستوى الدولة لأول مرة بأكثر من 140 لاعبا ولاعبة بجانب أبطال الإمارات وفي مقدمتهم بطل العرب الحالي سالم عبدالرحمن الحوار وبطلة العالم للناشئين اللاعبة روضه السركال . 

 واطلع سموه من رئيس الاتحاد على رؤية " اتحاد الإمارات للشطرنج " والخطط والبرامج المستقبلية المتوقع تنفيذها على مستوى الدولة وفي إمارة عجمان الفترة القادمة للارتقاء باللعبة لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات ونشر الوعي بأهميتها في تنمية التفكير والذكاء لاستقطاب المهتمين بممارستها.

  واستعرض اللقاء خطط الاتحاد المستقبلية والتي تتضمن ارتفاع عدد الأندية إلى 20 ناديا بحلول عام 2020 ومواصلة الاستعدادات الخاصة بصعود اللاعب سالم الحوار إلى بطولة كأس العالم والمشاركة في أولمبياد الشطرنج عام 2020 للاعبين المتميزين والمنافسة بين الدول العربية .

  وثمن سموه جهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لما توليه من اهتمام وتشجيع للنهوض بقطاع الرياضية وخاصة لعبة الشطرنج وحرصها على تطوير البنية التحتية لهذا القطاع الهام في جميع مدن وإمارات الدولة.

  وأشاد سموه بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد وما تحقق من إنجازات وتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات لتشجيع الشباب للانخراط في ممارسة الألعاب الرياضية الفردية أو الجماعية .. مؤكدا أهمية دور الاتحاد في هذا الشأن وترسيخ هذه الرياضة بين أفراد المجتمع الإماراتي وتأكيد ريادتها في المجالات كافة. 

  ودعا إلى ضرورة التعاون بين كل الدوائر والجهات لتسهيل مهام اللجنة المنظمة لبطولة كأس رئيس الدولة لإنجاح فعالياتها إضافة إلى الاهتمام بقطاع الشباب وتوفير البنى التحتية لشغل أوقات الفراغ لدى تلك الفئة والنهوض بها والارتقاء بانتمائها وحثها على التقيد بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة . 

  من جانبه وجه رئيس اتحاد الامارات للشطرنج الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو ولي عهد عجمان لرعايته بطولة رئيس الدولة في الإمارة ودعمه مختلف الرياضات ومتابعته الحثيثة خاصة لأنشطة الشطرنج من خلال تقديم مختلف الإمكانيات التي أسهمت بشكل أساسي في النجاح الذي حققته اللعبة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي . 

 وقال الدكتور المعيني إن الاتحاد وبالتعاون مع دائرة التنمية السياحية ودائرة التنمية الاقتصادية وجامعة عجمان وكل الجهات المعنية رصدت جوائز هي الأكبر في مسيرة البطولة .. مشيرا إلى أنه سيتم خلالها تكريم الأشخاص الذين كان لهم دور فاعل في نشر هذه اللعبة في إمارة عجمان .. مشيدا بالتعاون من قبل تلك الجهات ومساهمتها في تنظيم البطولة. حضر اللقاء الشيخ أحمد بن راشد النعيمي وسعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية وعدد من كبار المسؤولين .

ج



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫عمار النعيمي يفتتح مركز سبيد لفحص وتسجيل السيارات في عجمان‬