‫دائرة المالية في عجمان تحقق التحول الرقمي بنسبة 100%‬

  ،   المصدر : عجمان / دائرة المالية عجمان التاريخ : 2018-12-26 (12:47 PM)   ،   المشاهدات : 2244   ،   التعليقات : 0

‫دائرة المالية في عجمان تحقق التحول الرقمي بنسبة 100%‬

حققت دائرة المالية في عجمان تحولا رقميا بنسبة 100% ،حيث أصبحت جميع خدمات الدائرة رقمية على الهواتف الذكية والبوابات الإلكترونية.

وتم اكتمال التحول الرقمي للدائرة والذي يؤكد جهودها الملموسة للارتقاء بالأداء المؤسسي وتعزيز العمل الحكومي بما يساهم في تنمية الإمارة من خلال توفير خدمات متطورة وتسهيلات متميزة لجميع المتعاملين، وذلك تحقيقا لرؤيتها الاستراتيجية الداعية لبناء منظومة مالية حكومية رائدة تساهم في تحقيق تنمية مستدامة لإمارة عجمان وتعزيز تنافسية الدولة.

 

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية ورئيس دائرة المالية في عجمان ، أن الهدف من عملية التحول الرقمي لخدمات الدائرة  هو دعم رؤية عجمان 2021 نحو تطبيق نموذج الحكومة الرقمية ، من أجل جعل الخدمات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط لإسعاد المتعاملين، مشيراً إلى أن إتاحة الإجراءات و المعاملات إلكترونياً يوفر الوقت والجهد وهو ما يعد نقطة ارتكاز للانطلاق بفاعلية لتعزيز أنشطة الأعمال، وتشجيع المستثمرين على تحقيق الاستفادة القصوى من القدرات المتاحة في إمارة عجمان، وصولاً إلى تحقيق بيئة أعمال تنافسية تحقق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأضاف الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن التحول الرقمي جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، وحرصاً من دائرة المالية على توفير خدمات مبتكرة من شأنها تبسيط الإجراءات على المستثمرين، تعزيزاً لمكانة الإمارة في المؤشرات العالمية لسهولة تأسيس الأعمال.

 

وأوضح أن عجمان تشهد طفرة نوعية في مختلف المجالات وبكافة القطاعات وعلى رأسها القطاع المالي، بدعم من القيادة، مما تطلب من الدائرة وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية ترتقي بالقطاعات كافة، مشيراً إلى أن مالية عجمان تواكب التطور الكبير الحاصل في الإمارة، وتعمل باستمرار على رفع الكفاءة العملية لديها لدعم مسيرة التنمية.

 

ومن جانبه أشار سعادة مروان أحمد ال علي مدير عام الدائرة الى أن التحول الرقمي يعد نقلة نوعية على صعيد تحسين الأداء في الدائرة وضمان السهولة والسرعة والكفاءة في إتمام إجراءات الدائرة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، تماشياً مع أهداف الدائرة وترجمةً لرؤيتها الاستراتيجية.

 

وأضاف آل علي أن مالية عجمان تسعى بشكل متواصل إلى تحقيق التميز في تقديم خدماتها، وهذا ما دفع الدائرة إلى تعزيز مفهوم التحول الرقمي عبر توفير خدماتها كافة للمتعاملين رقمياً، بهدف الوصول لأفضل الحلول والآليات المبتكرة في سبيل السرعة والدقة في إنجاز المعاملات.

 

وأوضح أن التحول الرقمي يعتبر أحد أهم المبادرات التي تبنتها الدائرة وعملت بكل جهد لتحقيقها، سعياً منها لتأسيس بيئة جاذبة تتميز بالتنافسية وفق المعايير الدولية من خلال تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، ما من شأنه إسعاد المتعاملين تماشياً مع رؤية الإمارة.

 

ومن جانبه قال السيد محمد جاسم مدير مكتب الاستراتيجية وإدارة المشاريع إن الخدمات الإلكترونية والذكية تشمل خدمات قطاع الأعمال والخدمات  المقدمة للجهات الحكومية، وذلك من خلال الموقع الالكتروني  وتطبيق الدائرة الذكي والأنظمة المالية الداخلية، وتهدف  إلى توفير خدمات رقمية تتسم بسهولة ومرونة الاستخدام ومطابقة لمعايير الدليل الشامل للتحول الرقمي و جودة الخدمات الحكومية  ، وتمكن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم عبر قنوات متعددة، والتي بدورها توفر وقت وجهد المستثمرين، حيث تمكنهم من متابعة أعمالهم دون الحاجة لمراجعة الدائرة كما تعزز خدمات الدائرة المقدمة للجهات الحكومية من كفاءة وفعالية العمليات المالية الحكومية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

كهرباء الشارقة تبحث مع غرفة التجارة والصناعة تطوير مبادرات تحفيز المستثمرين