دائرة التنمية السياحية في عجمان تطلق "مدامة" جائزة عجمان للسياحة المستدامة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2018-12-17 (03:03 PM)   ،   المشاهدات : 2695   ،   التعليقات : 0

دائرة التنمية السياحية في عجمان تطلق "مدامة" جائزة عجمان للسياحة المستدامة

تحقيقاً لرؤية الإمارات للعام 2021 ورؤية عجمان "لبناء مجتمع سعيد يساهم في بناء إقتصاد أخضر"، أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان جائزة عجمان للسياحة المستدامة " جوائزمدامة" التي تستهدف تعزيز مبدأ التنمية المستدامة للإمارة.

تتألف الجائزة من تسع فئات تستهدف القطاع السياحي والمؤسسات الحكومية والأفراد والموردينورواد الأعمال وغيرها من الشرائح التي تولي إهتماما خاصاً بالبيئة والإستدامة في عجمان أو أي من الإمارات الأخرى وقد  تم وضع المعايير بناء علىأفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة من حيث ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والموارد، والإسهام بشكل فعال في الارتقاء بالوعي المهني والمجتمعي تجاه البيئة.

وقال سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: "تحظى الاستدامة في القطاع السياحي، باهتمام خاص من حكومة عجمان حيث تعتبر أحد المحاور الرئيسية في رؤية عجمان 2021، لذلك من الضروري اعتماد تطبيق معايير الاستدامة لترشيد استهلاك مواردنا الطبيعية وحث الشركاء على إعتمادها لتصبح جزء لا يتجزأ من أعمالهم اليومية، وهذا لن يتحقّق إلاّ من خلال وعي مهني لدى جميع المسؤولين والعاملين في قطاع الضيافة".

وأضاف: "جاء إطلاق هذه الجائزة لتشجيع المنشآت الفندقية والمؤسسات والأشخاص المعنيين لترسيخ مفهوم السياحة المستدامة بقطاع الضيافة بدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان، و تتويج جهودهم وتأتي تنفيذاً لرؤية قيادتنا الرشيدة، للتنمية المستدامة، والتوجّه نحو الاقتصاد الأخضر".

وتسعى دائرة التنمية السياحية من خلال هذه المبادرة إلى بناء شبكة علاقات تكافلية من المؤسسات والمبادرات والأفراد للعمل من أجل غد بيئي آمن ومستدام.

وعليه، كانت دائرة التنمية السياحية قد دعت يوم الخميس الموافق 13 ديسمبر جميع المنشآت الفندقية في الإمارة إلى جلسات تفاعلية وإبتكارية حضرتها كافة المنشآت الفندقية لدراسة التحديات والفرص والمتطلبات بهدف وضع رؤية واضحة. وقام ممثلو المنشآت بزرع نبتات مثمرة في ساحة مقر دائرة التنمية السياحية في عجمان.

وتتألف الجائزة من 9 فئات تشمل كافة الشركات والفنادق والمنتجعات والدوائر التي تعنى بالقطاع السياحي في دولة الإمارات، وهي: فئات "الفندقوالمنتجع الأخضر" و"الشقق الفندقية الخضراء"،"التكامل الأخضر"، و"المستقبل الأخضر"، و"سلسلة التوريد الخضراء" و"المؤسسة الأكثر التزاماً بالمعايير البيئية" والمنشآت المحدثة الخضراء"، وفئة "الشخصية الخضراء" و "المبادرة الحكومية الخضراء"

سيتم فتح باب التسجيل إعتباراً من 2 يناير 2019عبر الموقع الإلكتروني www.modama.ae” والذي يضم كافة المعايير وشروط المشاركة وغيرها من المعلومات المهمة ذات الصلة إضافة إلى بريد إلكتروني للرد على أي إستفسارات فد يطرحها المشاركون وذلك

تجدر الإشارة بأن لجنة تحكيم متخصصة سوف تتولى دراسة الترشيحات وتقديم التوصيات اللازمة، كما سوف يتم الإعلان عن الفائزين الذين سوف يحصدون مختلف الجوائز والحوافز خلال حفل التكريم الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تحت شعار