الأخبار » أخبار عجمان » ‫مجلس إدارة غرفة عجمان يعقد اجتماعه الرابع للعام 2018‬

‫مجلس إدارة غرفة عجمان يعقد اجتماعه الرابع للعام 2018‬

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-12-16 11:19 PM


عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان اجتماعه الرابع للعام 2018 للإطلاع على مستجدات العمل وما تم إنجازة خلال العام 2018 واستعراض اهم المشاريع والفعاليات للعام 2019.

ترأس الاجتماع سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس الادارة بحضور سعادة حمد بن راشد النعيمي وسعادة سالم بن أحمد النعيمي نائبي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الغرفة.  

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وتم الإطلاع على محضر الاجتماع الثالث لمجلس الادارة للعام 2018 واعتماده واطلع الحضور على التوصيات المرفوعة من لجنة الموارد البشرية والمالية وكذلك المركز المالي للغرفة خلال العام 2018، كما وقف الإجتماع على آخر مستجدات سير العمل على مشاريع الغرفة.

واستعرض الحضور الميزانية التقديرية للغرفة خلال العام 2019 وكذلك الخطة الاستراتيجية واعتمادها إلى جانب المشاريع والمبادرات المقترحة لعام 2019 واعتمادها، وأكد الحضور على ضرورة تعزيز الجهود للدفع قدما بأصحاب الاعمال وايجاد المبادرات المحفزة لنمو واستدامة أعمالهم باعتبارهم محرك رئيسي لنمو وتنوع القطاع الاقتصادي.

هذا وإطلع الحضور على تقرير سير العمل حول معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2019 في نسخته السابعة والذي أصبح منصة عالمية لمؤسسات التعليم العالي تستعرض أحدث الوسائل والادوات الأكاديمية المبتكرة وأهم التخصصات التي تتواكب من سوق العمل حالياً ومستقبلاً، وأشاد الحضور بالشوط الكبير الذي قطعته غرفة عجمان في دعم مسيرة التعليم الخاص بالامارة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لتمتلك عجمان مؤسسات تعليمية متميزة أكاديميا على المستويين المحلي والدولي.

وتم استعراض آخر التطورات الخاصة بمعرض مستقبل البناء 2019، واهمية المعرض المتخصص والاول من نوعه في إمارة عجمان وما سيتبعه من تعزيز الشراكة بين الشركات العالمية الرائدة والمتميزة في تنفيذ المشاريع الكبيرة وتوفير المنتجات للمدن الذكية والمستدامة ليساهم المعرض في التعرف على أحدث المنتجات والمشاريع في المدن المستقبلية لاسيما قطاع النقل، و أنظمة ومواد البناء، والأنظمة الذكية، والتخطيط العمراني ، والطاقة النظيفة والمتجددة ، وإعادة تدوير النفايات والطباعة ثلاثية الأبعاد.

كما اطلع اعضاء مجلس الادارة على مستجدات سير العمل على مشروع مبنى سيدات اعمال عجمان ودوره في فتح قناة تسويقية لرواد ورائدات الاعمال، إلى جانب اهمية المبنى في توفير قاعات متخصصة لتنظيم الفعاليات المعنية بسيدات الاعمال عضوات المجلس بشكل خاص ورواد ورائدات الاعمال عامة.

وفي ختام الاجتماع وجه سعادة عبدالله المويجعي الشكر لاعضاء مجلس الادارة واكد ان غرفة عجمان تحرص على موائمة مشاريعها وخطتها الاستراتيجية مع رؤية إمارة عجمان 2021 "مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد" مشيدا بتعاون وتكاتف الجهود بين غرفة عجمان وكافة الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي بما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة ويصب في التنمية المستدامة.

إضافة تعليق