حميد النعيمي يطلع ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺎءة اﻟﺨﺪﻣﺎت ﻓﻲ اﻟـﻤﺮﻛﺰ اﻟﺘﺨﺼﺼﻲ ﻟﻄﺐ اﻷﺳﻨﺎن في عجمان

التاريخ : 2018-12-12 (04:15 PM)   ،   المشاهدات : 5460   ،   التعليقات : 0

حميد النعيمي يطلع ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺎءة اﻟﺨﺪﻣﺎت ﻓﻲ اﻟـﻤﺮﻛﺰ اﻟﺘﺨﺼﺼﻲ ﻟﻄﺐ اﻷﺳﻨﺎن في عجمان

أثنى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع في عملية تطور المؤسسات الصحية والعلاجية التي تقدم خدمات ذات مستوى عال وتستخدم آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة.

وثمن سموه جهود القائمين على الوزارة في متابعة القطاع الصحي الخاص والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وضرورة الاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض للعمل في مستشفيات وزارة الصحة والمنشآت الصحية.. مشيدا بالنمو الملحوظ في القطاع الصحي في دولة الإمارات وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صاحب السمو حاكم عجمان اليوم الى المركز اﻟــﺘﺨﺼﺼﻲ ﻟﻄـﺐ اﻷﺳﻨﺎن في منطقة الاحميدية في عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع.

واطلع سموه خلالها على سير العمل والأداء المتميز للخدمات التي يقدمها المركز بأعلى معايير الرعاية الصحية لأفراد المجتمع وتحقيق الريادة في المجال الصحـي.

ونوه سموه بدور وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تأهيل الأطباء المواطنين من الشباب والحرص على تدريبهم بمهنية عالية لخدمة الوطن .. مشيدا بمنجزات الوزارة ودورها الريادي والبناء في توفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات من خلال تشجيع الاستثمار في المجال الصحي وبناء المستشفيات وتأهيلها مما يدل على رؤية ثاقبة لجعل الامارات مرجعا صحيا وأكاديميا من خلال تأسيس صروح صحية على مستوى عال من التخصصية.. مؤكدا ضرورة مساهمة رجال الأعمال الإماراتيين ومشاركتهم في عملية التطور والنمو في هذا المجال.

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لدولة الامارات لما توليه من اهتمام ومساندة لكل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير القطاع الصحي سواء كان حكوميا او خاصا وتدعم تنفيذ أية مشاريع صحية خاصة بناء المستشفيات والجامعات والمجمعات والمراكز الصحية وتحرص على تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلهم واكسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها لقيادة العمل الصحي والطبي.

ورافق سموه خلال الجولة أيضا الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحة وسعادة ناصر خليفة البدور وكيل والوزارة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم وسعادة حمد تريم الشامسي مدير عام منطقة عجمان الطبية وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وتفقد سموه والحضور العيادات المختلفة التي يشتمل عليها المركز والبالغ عددها 12 عيادة متخصصة.. واستمع لشرح من القائمين على المركز حول الخدمات المتميزة بتلك العيادات من خلال ما تحتويه من أجهزة متطورة بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة.

كما اطلع سموه على الأقسام والعيادات العلاجية ومنها تقويم الأسنان وتركيبها وعلاج عصب الأسنان وأسنان الأطفال وعلاج أمراض اللثة وغيرها.

من جانبه أشاد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بزيارة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للمركز التخصصي لطب الأسنان بعجمان والاطلاع على المستوى المتميز الذي تقدمه وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للمجتمع في مجال طب الأسنان وفق المعايير العالمية.

وقال معاليه أن كفاءة المنظومة الصحية في إمارات الدولة تمثل دليلا شاهدا على التزام القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعهداتها تجاه توفير خدمات الرعاية الصحية المتطورة والارتقاء بالخدمات الطبية والوقائية وتطوير الأداء في كافة مرافق القطاع الصحي لتواكب متطلبات المؤشرات الصحية وصولا لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 وبناء نظام صحي بمعايير عالمية.

وأضاف معاليه أن صاحب السمو حاكم عجمان شدد خلال الجولة على ضرورة أن يتم تأهيل الكوادر المواطنة واكسابهم الخبرة المطلوبة والتركيز على تطوير إمكانياتهم الأكاديمية والعلمية واستكمال دراساتهم التخصصية في مجال طب الأسنان من خلال توفير الدورات التدريبية والتعليمية.

وأشار معاليه إلى أن المركز التخصصي لطب الأسنان في عجمان حاصل على الاعتماد الكندي من الدرجة الماسية عام 2017 وتتوفر فيه جميع التخصصات من خلال كادر طبي مؤهل بدرجات علمية متخصصة.

من جانبه نوه سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة بالدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمبادرات والمشاريع التي تحقق أفضل مستويات الرعاية الصحية وفق أرقى المعايير العالمية.

وأشاد بدعم وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمنطقة عجمان الطبية بتوفير أفضل الخدمات الصحية لسكان الإمارة من خلال إنشاء المرافق الصحية المتطورة وتوفير أحدث المعدات الطبية والكوادر الطبية المؤهلة.. لافتا إلى الجهود التي قامت بها الوزارة لتجهيز المراكز الصحية بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة وتطبيق معايير الاعتماد الدولية في الخطط التشغيلية إضافة إلى التزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لإثراء تجربة المتعاملين.

يذكر أن المركز يضم مختبرا حديثا لصناعة الأسنان ويشمل على أجهزة متطورة ذات جودة عالية وغرفة تعقيم وأشعة وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمة الأشعة ثلاثية الأبعاد.



إضافة تعليق

الخبر التالي

التغير المناخي والبيئة تصدر اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 16 لسنة 2007 وتعديلاته للرفق بالحيوان